الأمير هاري “حزين” من تصاعد هوة الخلاف مع عائلته المالكة.. كشف رغبته في استعادة “والده وشقيقه”!

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/02 الساعة 15:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/02 الساعة 15:27 بتوقيت غرينتش
هاري وميغان/رويترز

 قال الأمير هاري في تصريحات تلفزيونية الإثنين 2 يناير/كانون الثاني 2023، إنه لم تكن هناك حاجة على الإطلاق إلى أن تكون علاقته المضطربة مع العائلة المالكة في بريطانيا على هذا النحو، مضيفا أنه يريد "استعادة" والده الملك تشارلز وشقيقه الأمير ويليام.

أضاف هاري في مقتطف من مقابلة مع محطة (آي.تي.​​في) التلفزيونية نُشر الإثنين 2 يناير/كانون الثاني 2023، "لم يظهروا أي استعداد للمصالحة"، وقال: "أريد أن أستعيد والدي.. أريد أن أستعيد أخي".

تخلّي هاري وميغان عن الواجبات الملكية 

في سياق متصل، فقد تخلى الأمير هاري وزوجته ميغان، المعروفان رسمياً باسم دوق ودوقة ساسكس، عن واجباتهما الملكية في مارس/آذار 2020، قائلين إنهما يريدان بدء حياة جديدة في الولايات المتحدة بعيداً عن المضايقات الإعلامية.

الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل – Getty Images

منذ ذلك الحين، ينتقد كل منهما الطريقة التي عومِلا بها كأفراد من العائلة المالكة في بريطانيا، بما في ذلك اتهام وجهه هاري لشقيقه الأمير ويليام أمير ويلز بأنه صرخ في وجهه خلال اجتماع بشأن خططه المستقبلية.

من جهة أخرى، فقد قالت محطة (آي.تي.​​في) التلفزيونية إن المقابلة ستذاع في الثامن من يناير/كانون الثاني 2023، أي قبل يومين من موعد نشر السيرة الذاتية لهاري التي اختار لها عنوان (سبير) "الاحتياطي".

تأتي تصريحات الأمير هاري بعد أيام من انتقادات لاذعة وجهها الأمير الشاب إلى العائلة المالكة في بريطانيا، وقال فيها إن عائلته تسرب بانتظام قصصاً عن بعضها البعض، واصفاً ذلك بأنه "لعبة قذرة"، وذلك في مقطع دعائي جديد تم بثه لمسلسل وثائقي طال انتظاره على شبكة نتفليكس يركز عليه وعلى زوجته ميغان.

الأمير هاري وميغان ماركل

حيث قالت خدمة البث المباشر إن الحلقات الثلاث الأولى من المسلسل تمت إتاحتها، ومنذ أن تنحى هاري وميغان عن واجباتهما الملكية قبل عامين وانتقلا إلى كاليفورنيا، يوجه الزوجان انتقادات حادة للعائلة المالكة واتهامات بالعنصرية، وهو ما تنفيه العائلة.

حيث أشار الأمير في مقابلات إلى أنه لا يكاد يتحدث مع بقية أفراد الأسرة، وعلى الأخص والده الملك تشارلز، وشقيقه الأكبر الأمير ويليام، ولي العهد ووريث العرش. ويقول هاري في المقطع الدعائي: "لا أحد يعرف الحقيقة تماماً.. نحن الذين نعرف الحقيقة بالكامل".

الأمير هاري
الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل/ رويترز

في المقابل، لم يصدر قصر بكنغهام أي تصريحات بشأن المسلسل الوثائقي، ولم يرد على الفور على طلبات للتعليق. 

كذلك وفي المقطع القصير، أشار هاري إلى أشخاص يعملون بالقصور الملكية يطلعون الصحفيين على أخبار بعضهم البعض، وهي قضية تحدث عنها في السابق. ويقول: "هناك تسلسل هرمي للعائلة.. أنت تعلم أن هناك تسريبات، ولكن هناك أيضاً اختلاق للقصص وتلفيق.. إنها لعبة قذرة".

تحميل المزيد