لُقب بـ”عدو المرأة” بسبب خطاباته.. من هو أندرو تيت الذي ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بخبر اعتقاله؟

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/30 الساعة 08:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/16 الساعة 10:22 بتوقيت غرينتش
نجم السوشال ميديا البريطاني أندرو تيت/رويترز

أكد الادعاء العام في رومانيا، الخميس 29 ديسمبر/كانون الأول 2022، اعتقال الرياضي السابق والشخصية الشهيرة عبر الإنترنت، أندرو تيت، الملقب بـ"عدو المرأة" بشبهة الاتجار بالبشر والاغتصاب وتشكيل عصابة إجرامية منظمة، حسب ما نشرته وسائل إعلام أجنبية. 

فيما احتجزت السلطات تيت رفقة شقيقه، تريستان، بالإضافة إلى مشتبهين اثنين آخرين بعد مداهمة عقاراتهم في بوخارست، وفقاً لما ذكره المدعون الرومانيون. وذكر الادعاء أن الشقيقين يخضعان للتحقيق منذ أبريل/نيسان الماضي. 

كانت الشرطة الرومانية تنتظر أدلة للقبض على أندرو تيت وشقيقه تريستان في الآونة الأخيرة، إلى أن نشر مقطع فيديو والذي ظهرت فيه علبة بيتزا أكد تواجده في رومانيا، قبل أن تتمكن من اعتقاله بمنزله.

فيما حظرت مواقع التواصل الاجتماعي حسابات تيت بسبب تعليقات معادية للنساء وخطابات الكراهية. 

وقال المدعون إن "المشتبهين الأربعة يبدو أنهم أسسوا عصابة للجريمة المنظمة بهدف توظيف وإسكان واستغلال النساء، من خلال إجبارهن على صنع محتوى إباحي، لمشاهدته عبر مواقع متخصصة مقابل كلفة مالية". وأضافوا: "من المفترض أنهم كانوا سيحصلون علي مبالغ مالية كبيرة". 

كما أشار الادعاء إلى أن المحققين عثر على 6 نساء تعرضن للاستغلال الجنسي من قبل المشتبه بهم. 

واكتسب تيت سمعة سيئة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال إن على النساء "تحمل المسؤولية" عن تعرضهن للاعتداء الجنسي، كما كشف في وقت سابق أنه يعتبر أن النساء ملكية تابعة للرجال. 

وفي أحدث ضجة لتيت، ردت عليه الناشطة البيئية الشابة، غريتا ثانبيرغ، بصورة لافتة عندما تباهى بامتلاكه 33 سيارة بانبعاثات كبيرة، وقالت له: "اعثر على حياة"، وهو تعبير يستخدم بالإنجليزية للإهانة بمعنى "حياتك فارغة فاعثر على شيء مفيد لتفعله". 

والسيد تيت -المواطن البريطاني المولود في الولايات المتحدة- قاتل باحتراف في لعبة الكيك بوكسر وفاز بألقاب عالمية.

من هو أندرو تيت؟ 

ويبلغ "تيت" من العمر 35 عاماً، وهو محترف سابق في لعبة الكيك بوكس، ورجل أعمال وصانع محتوى، ينظم دورة عبر الإنترنت في تكوين الثروة الحديثة، وفي حديثه عن ثروته الشخصية، كشف "تيت" في مقابلة: "لقد كنت مفلساً لفترة طويلة، وربحت أول مليون لي عندما كان عمري 27 عاماً، ثم كان لدي 100 مليون بحلول الوقت الذي كان فيه عمري 32 عاماً".

في عام 2016، شارك في برنامج "Big Brother"، ولكن سرعان ما تم إبعاده بعد تداول مقطع فيديو ، ظهر فيه وهو يضرب امرأة بحزام، وقال حينها تيت إن الفيديو مفبرك، لكن مواقفه تجاه النساء جعلت سمعته تسوء أكثر.

وتم منع تيت من الظهور على منصات التواصل الاجتماعي، معتبرة أن منشوراته تروج لكراهية النساء وتستهدفهن ولها ملايين المشاهدات.

وقالت ماريانا سبرينغ، مراسلة في شبكة  بي بي سي البريطانية، في وقت سابق من هذا العام، إن محتواه "أثار مخاوف بشأن التأثير في العالم الحقيقي".

تحميل المزيد