حادث متسلسل لـ200 سيارة بالصين.. أوقع قتيلاً، وفيديوهات توثق ما حل بـ”الركاب والسائقين”

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/29 الساعة 10:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/29 الساعة 10:21 بتوقيت غرينتش
صورة جوية لتحطم عدة مركبات في مدينة تشنغتشو/ GettyImages

لقي شخص مصرعه، خلال حادث تصادم هائل شمل أكثر من 200 سيارة، في مدينة تشنغتشو بوسط الصين، يوم الأربعاء 28 ديسمبر/كانون الأول، بحسب شبكة CNN الأمريكية.

ووقع حادث التصادم على جسر كان يكتنفه ضباب كثيف في الصباح؛ ما تسبب في تحطم العديد من المركبات، وفقاً لصحيفة The Global Times الصينية المملوكة للدولة.

وتُظهِر مقاطع فيديو من مسرح الحادث جسراً طويلاً متعدد الحارات المرورية، ويمتد عبر الحقول والنهر الأصفر، تملؤه المركبات المتداخلة في بعضها. ويمكن رؤية سيارات وشاحنات بضائع وسيارات نقل ومركبات أخرى في التجمع.

وفي مقاطع الفيديو المُصوَّرة من الأرض، يمكن رؤية الهواء مليئاً بالضباب. 

كما يُظهِر أحد المقاطع شاحنة تنزلق إلى الأمام، وتصطدم بعدة سيارات أصغر، بينما تدق صفارات الإنذار من بعيد.

ووفقاً لصحيفة The Global Times، حوصر العديد من السائقين والركاب في سياراتهم. ونُشِر عمال الاستجابة للطوارئ ورجال الإنقاذ في مكان الحادث، بمن فيهم أفراد من إدارة المرور والصحة.

إلى ذلك، قال أحد شهود العيان لصحيفة The Global Times إنَّ التراكم امتد لعدة كيلومترات، والرطوبة على الجسر جعلت الطريق زلقاً جداً.

في بعض المناطق، كانت الرؤية ذلك الصباح لمسافة 200 متر فقط، حسبما نقلت وكالة أنباء Reuters عن وكالة الأرصاد الجوية المحلية. بعد عدة ساعات من التصادم، أصدرت الشرطة تحذيراً للسيارات بعدم عبور الجسر بسبب الضباب.

فيما نشرت شرطة المرور على حسابها الرسمي على Weibo، وهو النسخة الصينية من تويتر: "في الشتاء تكون درجة الحرارة منخفضة، وغالباً ما يكون هناك ضباب كثيف". وذكّرت السائقين بإبطاء السرعة، واستخدام مصابيحهم، والابتعاد عن المناطق الخطرة في أسرع وقت ممكن.

يربط الجسر مدينة تشنغتشو بمدينة شينشيانغ. وأغلقت الشرطة الجسر خلال عمليات الإنقاذ، ثم استُؤنِفَت حركة المرور في وقت لاحق بعد ظهر ذلك اليوم.

تحميل المزيد