انهيار جليدي يدفن معه 10 مواطنين في النمسا.. حدث على ارتفاع 3 آلاف متر فوق سطح البحر

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/25 الساعة 21:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/25 الساعة 21:30 بتوقيت غرينتش
انهيار جليدي -أرشيف- رويترز

 دُفن 10 أشخاص على الأقل جراء انهيار جليدي، الأحد، 25 ديسمبر/كانون الأول 2022، بالقرب من قريتي ليخ وزورس الجبليتين غربي النمسا، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء النمساوية "إيه.بي.إيه" (حكومية) التي أكدت أن الحادث وقع حوالي الساعة الثالثة مساء بالتوقيت المحلي (14:00 ت.غ)".

أضافت الوكالة أنه "تم إنقاذ شخص واحد، فيما تواصل المروحيات وفرق الإنقاذ البحث بمشاركة أكثر من 100 شخص". وحدث الانهيار الجليدي على ارتفاع نحو 2700 متر فوق مستوى سطح البحر، في منطقة ليخ وزورس للتزلج.

تحذيرات سابقة من انهيار جليدي

في حين نقلت الوكالة عن المتحدث باسم بلدية ليخ (لم تُسمّه) قوله: "نبذل قصارى جهدنا لإنقاذ عشاق الرياضات الشتوية". وأضاف: "طلب رجال الإنقاذ كشافات كي يستمر البحث في الظلام".

في سياق متصل، فقد حذر رجال الإنقاذ نهاية الأسبوع من خطر حدوث انهيار جليدي في هذه المنطقة، وكذلك في تيرول المجاورة، مشيرين إلى هشاشة كتلة الثلج في ظل طقس معتدل.

في السنوات الأخيرة، تسببت الانهيارات الثلجية بنحو 20 وفاة سنوياً في النمسا.

إلغاء آلاف رحلات الطيران 

يتزامن ذلك مع قرار اتخذته شركات طيران بإلغاء أكثر من 5700 رحلة بالولايات المتحدة، بعد أن عطلت عواصف شتوية عاتية العمل بالمطارات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وأحبطت عشرات الآلاف من المسافرين لقضاء العطلات.

حيث ذكر موقع فلايت أوير لتتبع الرحلات الجوية أن ذلك جاء في أعقاب إلغاء ما يقرب من 2700 رحلة، الخميس، في حين تم بالفعل إلغاء ما يزيد قليلاً على ألف رحلة السبت. وألغت شركة أمتراك للسكك الحديدية عشرات القطارات خلال عيد الميلاد، ما عطل سفر الآلاف في العطلات.

في حين أدى الطقس الثلجي، أو حوادث الطرق، إلى تعطل الطرق السريعة في الغرب الأوسط، وحثت السلطات في مناطق من ولايات إنديانا وميشيغان ونيويورك وأوهايو قائدي السيارات على تجنب السفر غير الضروري.

كما أوقفت إدارة الطيران الاتحادية رحلات، وأخرت أخرى؛ لإزالة الجليد في عدد من المطارات الأمريكية بسبب الطقس الشتوي.

تحميل المزيد