ماكدونالدز تفتتح أول مطعم آلي في تكساس.. خدمة تقدِّم الطعام دون أي اتصال مباشر مع البشر

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/24 الساعة 14:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/24 الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش
بدأت علامة مطاعم "ماكدونالدز" الشهيرة في بادئ الأمر كرمز هندسي للفت أنظار الزبائن - iStock

أطلقت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة "ماكدونالدز" خدمة الإنسان الآلي، بتدشين أول مطعم يدار آليا في الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب صحيفة The Independent البريطانية، السبت، 24 ديسمبر/كانون الأول 2022.

الصحيفة البريطانية، أشارت إلى أن سلسلة مطاعم الوجبات السريعة تختبر هذه الفكرة، التي تعتمد على أن يطلب الزبائن طعامهم من خلال تطبيق أو كشك، ويتسلّموه دون أي اتصال مباشر مع البشر.

كما أوضحت الصحيفة أن الهدف من هذا المطعم، الذي يوجد في فورت وورث بولاية تكساس، هو أن يتسلم الزبائن طعامهم ويغادروا، وليس به مقاعد أو طاولات ليجلسوا عليها.

وتابعت الصحيفة: "الزبائن الذين يطلبون الطعام من سياراتهم يتسلمون وجباتهم على حزام ناقل بعد إدخال رمز يتسلمه عند الشراء".

بدورها، قالت الشركة في منشور، إن هذه التجربة أظهرت التزامها "بإيجاد طرق جديدة لخدمة العملاء بشكل أسرع وأسهل من أي وقت مضى".

الشركة أضافت أن الطعام الذي يقدمه المطعم لا يزال يُطهى على يد طهاة بشريين، وأنه يسمح بإعداد الطلبات بكفاءة أكبر.

من جانبه، قال كيث فانيسك، صاحب الفكرة تحت الاختبار، في منشور: "التكنولوجيا في هذا المطعم لا تسمح لنا بخدمة عملائنا بطرق جديدة ومبتكرة فحسب، بل إنها تمنح فريقنا القدرة على التركيز بشكل أكبر على تسليم الطلب بسرعة ودقة، وهذا يجعل التجربة أكثر إمتاعاً للجميع".

وفي ردود الفعل المتباينة بعد افتتاح المطعم، قال أحد حسابات تيك توك : "وهكذا تضيع ملايين الوظائف".

فيما قال حساب آخر: "في البداية، كان علينا التحدث مع سيري وجوجل، والآن علينا التحدث إلى حاسوب آخر".

تحميل المزيد