وفاة رجل الأعمال المصري محمد الأمين بعد نقله من محبسه إلى المستشفى

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/18 الساعة 12:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/18 الساعة 12:22 بتوقيت غرينتش
محمد الأمين/ منصات التواصل

توفي رجل الأعمال المصري محمد الأمين، اليوم الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول 2022، في المستشفى، متأثراً بمرضه، حيث أصيب بوعكة صحية داخل محبسه على ذمة إحدى القضايا، وجرى نقله إلى المستشفى لإجراء عملية جراحية له، وفق وسائل إعلام مصرية.

وكتب الكاتب الصحفي المصري مصطفى بكري عبر حسابه بموقع تويتر: "توفي منذ قليل رجل الأعمال محمد الأمين في مستشفى السلام الدولي متأثراً بمرضه، محمد الأمين كان يقضي العقوبة في مركز وادي النطرون للإصلاح والتأهيل، وتم نقله إلى مستشفى السلام منذ عدة أشهر، وقد وافته المنية منذ قليل".

وفي وقت سابق، قضت محكمة جنايات القاهرة، بحبس محمد الأمين رجل الأعمال، لمدة 3 سنوات، لاتهامه بالاتجار بالبشر واستغلال دار الأيتام التي أنشأها، وهتك عرض 7 فتيات قاصرات بالقوة وتحت التهديد، بالإضافة إلى تغريمه 200 ألف جنيه.

ففي 10 ديسمبر/كانون الأول 2021، تلقت النيابة العامة بلاغاً من المجلس القومي للأمومة والطفولة، بشأن ما نُشِر بإحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من هتك المتهم عرض فتيات مقيمات بدار أيتام يمتلكها بمحافظة بني سويف، الأمر الذي رصدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام في ذات التوقيت، فتولت النيابة العامة التحقيقات.

وفي 6 يناير/كانون الثاني 2022، أصدرت نيابة القاهرة الكلية قراراً بحبس رجل الأعمال محمد الأمين رجب أحمد، أربعة أيام على ذمة التحقيق، بتهمة الاتجار في البشر، والتعدي على بعض الفتيات بدارَيْ أيتام أسسهما الأمين، حتى أصدرت المحكمة حكمها بحقه.

ويعتبر محمد الأمين واحداً من أشهر رجال الأعمال في مصر والوطن العربي، وكان يمتلك العديد من القنوات الفضائية، من أشهرها سلسلة قنوات سي بي سي، وكانت بدايته في مجال الأعمال من خلال تأسيس شركة مقاولات في 2002.

وبعد ثورة 25 يناير أصبح محمد الأمين أحد أكبر مالكي القنوات الفضائية في مصر، والتي بلغ عددها 14 قناة فضائية، و3 صحف، كما أطلق قناة سي بي سي الشهيرة، التي بدأ بثها أولاً في يوليو/تموز 2011، ثم تبعتها عدة قنوات تحمل الاسم نفسه، مثل سي بي سي+2، وسي بي سي إكسترا.

تحميل المزيد