لا أكواب بلاستيكية بعد الآن.. قطارات ألمانيا تقدم الأكل في أوانٍ خزفية لعملائها للحد من النفايات

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/07 الساعة 08:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/07 الساعة 08:59 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية لمحطة القطارات في ألمانيا/Shutterstock

أعلنت شركة السكك الحديدية الألمانية دويتشه بان أن ركاب قطاراتها سيحصلون على قهوتهم في أكواب خزفية من البورسلين، اعتباراً من العام المقبل، في إطار مساعيها للحد من النفايات.

قالت الشركة، في بيان نشرته صحيفة The Guardian البريطانية، إن الركاب سيكون لهم حق الاختيار بين "البورسلين أو الزجاج عالي الجودة" عند طلب الطعام والشراب في خدماتها الخاصة بالرحلات بين المدن والقطارات السريعة.

فيما قالت إن الأكواب والأطباق والأوعية القابلة لإعادة الاستخدام ستُقدم مجاناً لجميع الطلبات في حانات القطارات، وستظل العبوات البلاستيكية والكرتونية متاحة لو طلبها الزبائن.

ألمانيا نفايات
ألمانيا تسعى للحد من النفايات/Shutterstock

وأقرت دويتشه بان بهذا التغيير التزاماً بالقواعد التي ستدخل حيز التنفيذ في ألمانيا في الأول من يناير/كانون الثاني. فاعتباراً من العام المقبل، ستُلزم المطاعم والمقاهي بتقديم منتجاتها الجاهزة في عبوات قابلة لإعادة الاستخدام. ولن تُحظر العبوات وحيدة الاستخدام ولكنها مُلزمة من تقديم بديل لها مجاناً.

مايكل بيترسون، رئيس خدمات الركاب في شركة دويتشه بان يقول: "تعمل الشركة على الالتزام بالتحول إلى عادات صديقة للبيئة في خدمات الطعام في قطاراتها". وقالت الشركة إنه في إطار جهودها للحد من بصمتها البيئية، كان أكثر من 50% من الأطباق المقدمة على قطاراتها نباتية منذ مارس/آذار.

وحددت دويتشه بان لنفسها هدفاً بخفض انبعاثاتها الكربونية إلى الصفر بحلول عام 2040.

تحميل المزيد