في سابقة هي الأولى من نوعها.. “ديور” الفرنسية تُقدم أزياءها لخريف 2023 أمام أهرامات الجيزة بمصر

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/05 الساعة 06:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/05 الساعة 06:52 بتوقيت غرينتش
عارضة أزياء تقدم إبداعًا في عرض أزياء كريستيان ديور أمام أهرامات الجيزة/ GettyImages

قدمت "كريستيان ديور"، السبت 3 ديسمبر/كانون الأول 2022، مجموعتها لخريف 2023 عند أهرامات الجيزة قرب القاهرة، في أول عرض لدار الأزياء الفرنسية الراقية في مصر.

وسار عارضو الأزياء بملابس المجموعة الجديدة أمام المعالم التاريخية في الموقع الأثري الشهير الذي أضيء خصوصاً للعرض، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

 فيما نشر الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصرية، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، مقطع فيديو من أمام منطقة أهرامات الجيزة، يذكر فيه أن هذا الحدث عالمي وفريد من نوعه. 

ويعد العرض هو الثاني لدار أزياء أوروبية هذا العام في معلم أثري مصري، ففي أكتوبر/تشرين الأول، قدّم مصمم الأزياء الإيطالي ستيفانو ريتشي مجموعته في معبد حتشبسوت الأثري في الأقصر أقصى جنوب مصر.

واستضاف مجمع أهرام الجيزة في السنوات الأخيرة خصوصاً حفلات موسيقية ومعارض للفن المعاصر، في ظل سعي مصر لإعادة استقطاب السياح إلى البلاد بعد تراجع أعداد الزائرين في السنوات التي أعقبت ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011.

والأحد، بحث وزير التموين والتجارة الداخلية المصري علي المصيلحي، مع رئيس بيت دار "كريستيان ديور" جيروم بودي، والعضو المنتدب للشركة بيير دي مايجريه، والرئيس والعضو المنتدب لشركة "فيميكس"، فرص الاستثمار المتاحة أمام الشركة في السوق المصرية.

تحميل المزيد