“صندل” لستيف جوبز يُباع في مزاد بمبلغ فاق التوقعات! مؤسس “أبل” انتعله بسبعينيات القرن الماضي

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/15 الساعة 10:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/15 الساعة 10:34 بتوقيت غرينتش
صندل ستيف جوبز/ رويترز

قالت دار للمزادات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية إن زوجاً من الصنادل كان يرتديه المؤسس المشارك لشركة "أبل"، ستيف جوبز، خلال فترة السبعينيات من القرن الماضي، بيع بنحو 200 ألف دولار، ليسجل بذلك صندل ستيف جوبز رقماً قياسياً لأعلى سعر دُفع لقاء زوج من الصنادل في مزاد.

وكالة "أسوشيتد برس" قالت الإثنين 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، إنه في عطلة نهاية الأسبوع هذه بيع صندل أريزونا، المصنوع من الجلد المدبوغ باللون البني، لقاء 218.750 دولاراً مع رمزه غير القابل للاستبدال (NFT)، فيما كانت توقعات دار جوليان للمزادات تُشير إلى أنّه قد يحقِّق 60 ألف دولار.

قبل المزاد أفادت دار المزادات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بأن صندل ستيف جوبز الذي وصفته بأنه "مستعمل بشكل جيد"، لكنه "سليم"، كان قطعة أساسية في خزانة جوبز في سبعينيات وثمانينيات القرن المنصرم. وكان جوبز توفي عام 2011، جراء مضاعفات من مرض السرطان.

فيما نشرت دار المزادات على موقعها الإلكتروني: "تحتفظ وسادة القدم المصنوعة من الفلين والجوت ببصمة أقدام ستيف جوبز، التي تشكلت على مرّ سنوات الاستخدام".

بينما ورد على لسان مارك شيف، مدير منزل ستيف جوبز السابق، أنه أنقذ صندل ستيف جوبز من القمامة، خلال إحدى عمليات التخلص من المقتنيات الخاصة بأيقونة التكنولوجيا العديدة.

قالت دارين جوليان، الرئيسة التنفيذية ومؤسسة دار جوليان للمزادات، في بيان لـ"CNN": "غيّر ستيف جوبز العالم، ليس فقط بابتكاراته الثورية، لكن أيضاً بأسلوبه القيادي في العمل، ونمط أزيائه بارتداء الصنادل". 

كما تابعت أن "صندل بيركنستوك المحبوب كان يرتديه ستيف جوبز عندما دخل التاريخ، من خلال ابتكار كمبيوتر أبل، وبتوقيع أيقونة التكنولوجيا".

بيع صندل ستيف جوبز خلال المزاد العلني الذي نظمته دار جوليان للمزادات تحت عنوان "أيقونات وأيدولز: روك أند رول" Icons and Idols: Rock 'n'Roll، الذي تضمن تذكارات، وملابس، ومعدات موسيقية، ومجوهرات خاصة بموسيقيين، وشخصيات ثقافة البوب، ضمنهم إلفيس بريسلي، وكورت كوبين، وجون لينون.

كان في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، بيع زوج الحذاء الرياضي للعلامة التجارية Nike Air Ships، الذي ارتداه أسطورة كرة السلة مايكل جوردان، بمبلغ 1.47 مليون دولار، محطماً الرقم القياسي لأعلى سعر بيع لزوج من الأحذية الرياضية في مزاد.

تحميل المزيد