الأمير فيليب أراد مقاضاة مسلسل The Crown.. ذا تايمز: غضب بشدة من إلقاء اللوم عليه في وفاة أخته

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/13 الساعة 16:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/13 الساعة 16:25 بتوقيت غرينتش
الأمير فيليب/ GettyImages

أراد دوق إدنبره الراحل، الأمير فيليب، رفع دعوى قضائية ضد منصة نتفليكس بسبب تصوير خاطئ له في مسلسل The Crown والذي جعله "مستاءً" بشدة، بسبب إلقاء اللوم عليه في وفاة أخته.

صحيفة The Times البريطانية قالت، الأحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، إن  الأمير فيليب استشار شركة Farrer & Co للمحاماة، التي قدمت المشورة للعائلة المالكة منذ ثلاثينيات القرن الماضي، بعد أن عرض المسلسل مؤامرة حول وفاة أخته الكبرى، الأميرة سيسيلي. 

إلى ذلك، قال هوغو فيكرز، المؤرخ والمؤلف الملكي: "أعرف أن الأمير فيليب استشار محاميه بشأن ذلك، ليسأل: ماذا يمكنني أن أفعل حيال ذلك؟".

المؤلف الملكي أضاف: "لقد كان منزعجاً جداً من الطريقة التي صُوِّرَ بها. كان إنساناً يمكن أن يتأذى مثل أي شخص آخر". 

جاءت الحبكة في الحلقة قبل الأخيرة من الموسم الثاني، والتي بُثَّت لأول مرة عام 2017، دون إعلان أنها أحداث خيالية. 

قصة مقتل سيسيلي بالمسلسل 

وتتضمن الحلقة مشاهد متخيلة تورط فيها فيليب، الذي كان يبلغ من العمر 16 عاماً، في جنحة في مدرسته الداخلية، جوردونستون، مما أدى إلى عدم السماح له بقضاء إجازة الفصل الدراسي في ألمانيا مع سيسيلي، الحامل في طفلها الرابع. وقد صُوِّرَت سيسيلي وهي تخبر فيليب أنها ستضطر بالتالي للسفر إلى لندن لحضور حفل زفاف مع عائلتها. 

الصحيفة أوضحت أن سيسيلي، البالغة من العمر 26 عاماً، وهي ثالث أخوات فيليب الأربع الأكبر سناً، لقيت مصرعها في حادث تحطم طائرة في نوفمبر/تشرين الثاني 1937 مع زوجها وابنيهما عندما اصطدمت طائرتهما بمدخنة مصنع وسط الضباب بالقرب من مدينة أوستند البلجيكية. وكانت قد أنجبت أثناء الرحلة وعُثر على جثة طفلها بجوارها في حطام الطائرة. 

<strong>توفيت الأميرة سيسيلي جنبًا إلى جنب مع مولودها الجديد وزوجها وولديها في حادث تحطم طائرة عام 1937</strong><br>
توفيت الأميرة سيسيلي جنبًا إلى جنب مع مولودها الجديد وزوجها وولديها في حادث تحطم طائرة عام 1937

وفي تصوير مسلسل نتفليكس الدرامي لجنازة سيسيلي، قال والدهما، الأمير أندرو أمير اليونان والدنمارك، إلى المشاركين وفيليب، الذي كان يبكي بالدموع: "أنا مندهش لأنه تجرأ على إظهار نفسه هنا. لولا فيليب وعدم انضباطه لما استقلت (سيسيلي) تلك الرحلة أبداً. هذا صحيح أليس كذلك يا فتى؟ أنت سبب وجودنا جميعاً هنا لدفن ابنتي المفضلة". 

ومع ذلك، فإن قرارها بالسفر إلى لندن لا علاقة له بفيليب، الذي كان قريباً بشكل خاص من سيسيلي. لقد أثر موتها عليه بشدة، وفي وقت لاحق من حياته، تذكر أنه تم استدعاؤه إلى مكتب مدير المدرسة وأخبره بوفاتها. 

وأثناء إقامته مع الملكة وفيليب، قال صديق مقرب من العائلة المالكة إن فيليب أعرب عن غضبه من تصويره في المسلسل: "أتذكر أنني كنت جالساً بجوار دوق إدنبره في مأدبة عشاء، وكان منزعجاً جداً من ذلك". 

وقال فيكرز: "اختار فيليب عدم رفع دعوى قضائية وساد الشعار الملكي الراسخ "لا تشتكِ أبداً، لا تشرح أبداً". 

تحميل المزيد