شركة تصمم يختاً فاخراً على شكل سلحفاة يتسع لـ60 ألف شخص.. سينطلق من السعودية ليجول العالم (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/11 الساعة 21:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/11 الساعة 21:48 بتوقيت غرينتش
يخت - صورة توضيحية / رويترز

تستعد شركة لبناء يخت فاخر على شكل سلحفاة بتكلفة خمسة مليارات دولار، حيث سيشكل مدينة عائمة تتسع لـ60 ألف شخص، وتضم نوادي شاطئية وفيلات ومركز تسوق، وسينطلق إن كتب له النجاح من حوض بناء سفن في السعودية ليواصل التجوّل باستمرار حول العالم، بحسب ما نشره موقع Luxury Launches الأمريكي، الجمعة 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2022. 

بحسب الخطط، من المفترض أن يصل طول اليخت إلى 548 متراً تقريباً مع عرضٍ يتجاوز 609 أمتار، مما يُفسح المجال لمساحات داخلية واسعة. 

يتمتع يخت بانغيوس العظيم الذي صممته شركة Lazzarini، بابتكارات لا تُضاهى. إذ يتغلف بدن السفينة الضخمة بـ30 ألف خلية تقدم حلاً عائماً غير قابلٍ للغرق في الطابق السفلي. وتتحرك السفينة الضخمة بسرعةٍ ثابتة تبلغ 5 عقد بفضل تسعة محركات كهربائية عالية الثبات الحراري.

تزعم الشركة المصممة أن هذه المدينة العائمة تتسع لـ60 ألف شخص يمكنهم العيش بفخامة داخل المنتجعات، والشقق الجانبية، وأعدادٍ لا تحصى من الفيلات العصرية. 

يُعتبر هيكل بانغيوس مذهلاً للغاية، مع حديقة شاسعة على السطح، ونادٍ شاطئي، ومركز تسوق. ويحتاج اليخت العملاق إلى حوض بناء سفن ضخم بالقدر نفسه من أجل تشييده.

فيما وضع المصممون التفاصيل الأساسية بعين الاعتبار. وفي حال تحوّل هذا التصوُّر إلى واقع، فسوف يجري إطلاق اليخت العملاق من حوض بناء سفن في السعودية تبلغ مساحته 390 متراً مربعاً تقريباً. ولن تكون لليخت بانغيوس وجهةٌ محددة، بل سيواصل التجوّل باستمرار حول العالم.

تحميل المزيد