أمريكي يفوز بأكبر جائزة يانصيب بالعالم! قيمتها مليارا دولار، ورجل أصله سوري باعه الورقة الرابحة

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/09 الساعة 22:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/09 الساعة 22:45 بتوقيت غرينتش
جو شحيد من أصول سورية على يسار الصورة / مواقع التواصل

فاز شخص أمريكي في ولاية كاليفورنيا بأكبر جائزة يانصيب في العالم حتى الآن، بلغت قيمتها 2.04 مليار دولار، كان قد اشتراها من متجر يملكه رجل من أصول سورية، قبل أن يُعلَن عن فوزه الثلاثاء 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

واقتنص الشخص المجهول الجائزة الكبرى ليانصيب "باوربول" الأمريكي والتي بلغت قيمتها رقماً قياسياً تجاوز ملياري دولار، بعدما تراكم المبلغ خلال أشهر لم يتمكن فيها أحد من الفوز، وفق ما أعلنه الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة المنظمة.

عمولة بقيمة مليون دولار

البطاقة الرابحة باعها صاحب متجر "جوز سيرفيس سنتر" في ألتادينا بكاليفورنيا، وهو متجر في محطة للمحروقات يملكه جو شحيد، الذي قدم إلى أمريكا مهاجراً عام 1980 ولم يكن يملك سوى 14 ألف دولار، وفق ما ذكرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

لكن شحيد كسب عمولة بقيمة مليون دولار جزاء بيعه الجائزة الكبرى، حيث قدم له مسؤولو اليانصيب في كاليفورنيا الشيك بينما كان برفقة أبنائه.

وقال شحيد إن مسؤولي اليانصيب كانوا ينتظرونه قبل أن يفتح متجره هذا الصباح، مضيفاً: "قالوا: مبروك.. محطتك أرسلت فائزاً".

في حين عبّر المهاجر السوري عن سعادته، لأن متجره باع بطاقة الجائزة الكبرى، مشيراً إلى أن لديه 11 حفيداً سيشاركهم فرحته.

وجاء شحيد إلى أمريكا قبل 42 عاماً مع زوجته وطفليه، وقال في حديث مع وسائل إعلام أمريكية: "أعمل بجدٍّ سبعة أيام في الأسبوع.. تخرجت في الكلية، واشتريت منزلاً، واشتريت عملاً لأنني أعمل بجد وأنا رجل أمين".

أول ملياردير فائز من كاليفورنيا

بدورها، قالت كارولين بيكر، المتحدثة باسم كاليفورنيا يانصيب: "شخص ما، يتمسك بقطعة ورق مهمة للغاية هذا الصباح بقيمة 2.04 مليار دولار، أي مليارين وأربعين مليون دولار". 

حسب بيكر فإن الفائز هو أول شخص من كاليفورنيا يصبح مليارديراً بواسطة اليانصيب.

وأوضحت الشركة المنظمة لليانصيب أن تذكرة واحدة فحسب في كل أنحاء الولايات المتحدة تطابقت مع الأرقام الخمسة التي أسفر عنها السحب، وهي 10 و33 و41 و47 و56 و10 للرقم الإضافي "باوربول".

ويتعين على الفائز بالجائزة الاختيار بين تسلمها كاملة ولكن مقسطة على 30 قسطاً خلال 29 عاماً، أو دفعة واحدة، وفي هذه الحال لا يحصل إلا على 997.6 مليون دولار، وفقاً لشركة "باوربول".

تحميل المزيد