المقعد الأوسط في الطائرات يشكل معضلة لشركة طيران أسترالية.. قدمت عرضاً لزبائنها كي تحببهم به

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/26 الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/26 الساعة 12:27 بتوقيت غرينتش
طائرة أسترالية - توضيحية / gettyimages

تعرض شركة طيران "فيرجن أستراليا" Virgin Australia على المسافرين على متن طائراتها فرصةً لتحويل المقعد الأوسط، المكروه عادةً بين الركاب، إلى تذكرة يانصيب تُتيح الفوز بجوائز أخرى، وفق ما ذكره موقع Axios الأمريكي، الثلاثاء 25 أكتوبر/تشرين الأول 2022.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت شركة الطيران الأسترالية الإثنين 24 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، عن إنشاء مسابقة "يانصيب المقعد الأوسط" لتحويل "المقاعد الوسطى على متن الرحلات الداخلية للشركة من أقل المقاعد تفضيلاً إلى أكثرها متعة وأوسعها إقبالاً".

أقرت الشركة جوائز تزيد قيمتها على 230 ألف دولار أمريكي للمسافرين "الذين يختارون أحد المقاعد الوسطى أو تخصَّص لهم" على متن رحلات فيرجن أستراليا، حتى 23 أبريل/نيسان 2023.

كان استطلاع رأي أجرته شركة "فيرجن أستراليا" على وسائل التواصل الاجتماعي في مايو/أيار الماضي، كشف أن 1% فقط من المسافرين يفضلون المقعد الأوسط على الخيارات الأخرى من مقاعد الطائرة أثناء الرحلات الجوية.

جاءت المقاعد المُشرفة على الممر في المرتبة الأولى بين تفضيلات المسافرين بنسبة 67% من أصوات 7500 مشارك في الاستطلاع، أما مقاعد النافذة فحصلت على 34 % من الأصوات.

تأتي المسابقة الجديدة وحملة "نجلب لكم الروعة" Bring on Wonderful التي أعلنت عنها الشركة بعد تحول مستمر منذ نحو عام لإعادة الشركة إلى مسار الربحية، والذي جاء في أعقاب إعلان الشركة عن الإفلاس ثم الخروج منه في عام 2020.

في السياق، أشار بيان الإعلان الذي أصدرته الشركة إلى أن المسابقة مفتوحة للركاب المشتركين في برنامج Velocity التابع للشركة من المقيمين في أستراليا ويبلغون من العمر 18 عاماً أو أكثر، ويتعين على الراغبين في الاشتراك بمسابقة اليانصيب أن يسافروا على متن أحد المقاعد الوسطى في رحلة داخلية لشركة فيرجن أستراليا بحلول 23 أبريل/نيسان.

تحميل المزيد