صورة مقربة لنملة تثير خوف كل من يراها.. أظهرت عيناً حمراء ووجهاً غامضاً بتفاصيل استثنائية

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/24 الساعة 19:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/24 الساعة 20:02 بتوقيت غرينتش
نملة/askabiologist

أظهرت صورة مقربة لوجه نملة، امتلاك هذا الكائن الصغير للغاية، ملامح مخيفة كفيلة ببث الرعب في عيون كل من يشاهدها.

صحيفة The Daily Mail البريطانية قالت إن المصوّر الليتواني الدكتور يوجينيوس كافالياوسكاس التقط لقطةً لنملةٍ تحت المجهر وكبَّرها خمس مرات، لتكشف عن أعين حمراء ووجه غامض بتفاصيل استثنائية.

ووفقاً للصحيفة، فإن الصورة التي قُدمت للمشاركة في مسابقة Nikon's Small World، اختيرت ضمن 57 صورة مميزة.

وفي حديث يوجينيوس مع موقع Insider، أوضح كافالياوسكاس الطريقة التي التقط بها صورة النملة في غابة بالقرب من منزله في مدينة توراج الليتوانية.

إذ قال: "أبحث دائماً عن التفاصيل والظلال والزواية غير المرئية. الهدف الرئيسي من التصوير أن تكون مستكشفاً. إنني مفتون بإبداعات الخالق والفرصة لرؤية تصميمات الإله".

صحيحٌ أن النملة قد تبدو مرعبة، لكن الدكتور كافالياوسكاس يصر على أنه ليس هناك "رعب في الطبيعة".

كما أضاف: "عندما بدأت في استخدام المجهر، اعتقدت أيضاً أن جميع الخنافس بدت كالوحوش. لكنني الآن معتاد عليها، وإنني مندهش من أن هناك كثيراً من المعجزات الجميلة والمثيرة للاهتمام والغامضة التي تحت أقدامنا".

وبحسب بيانات صادرة من المسابقة، فقد استخدم المصور الليتواني تقنية الضوء المنعكس، مع التكبير 5 أضعاف، لتخرج الصورة بهذا الوضوح.

لم تكن صورة كافالياوسكاس هي الوحيدة التي تعرض لقطة مقربة لحشرة ضمن مجموعة Nikon's Small World، فقد كانت هناك أيضاً صورة لخنفساء الجوهرة المزركشة الحمراء ولقطة ملونة لعنكبوت تقفز.

لكن الصورة الفائزة لهذا العام كانت من نصيب غريغوري تيمين، التي تعرض يداً جنينية لوزغة (برص) مدغشقر العملاقة النهارية.

وحصل الدكتور كاليب داوسون على المركز الثاني بصورته التي تعرض أنسجة الثدي، والتي تظهر الخلايا العضلية الظهارية حول الحويصلة الثديية المنتجة لحليب الرضاعة.

فيما فازت ساتو بافونسالو والدكتورة سينم كرمان بالمركز الثالث، واللتان شاركتا بصورةٍ لشبكة من الأوعية الدموية في أمعاء فأر بالغ.

علامات:
تحميل المزيد