نتفليكس تحقق أرقاماً مفاجئة.. أرباح الشركة تكسر توقعاتها ونحو 2.5 مليون مشترك جديد يلتحقون بالمنصة

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/19 الساعة 11:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/19 الساعة 11:33 بتوقيت غرينتش
نتفليكس/Getty Images

تمكنت نتفليكس لخدمات البث الترفيهي من تجاوز توقعات الأرباح، إذ حققت إيرادات أفضل مما كان مفترضاً خلال الربع الثالث من العام الجاري، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة "Wall Street Journal".

الصحيفة الأمريكية  قالت إن الشركة حققت صافي ربح بلغ 1.398 مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأخيرة (يوليو وأغسطس وسبتمبر)، في مقابل 607.4 مليون دولار، خلال الربع الثالث من العام الماضي.

فيما كشفت الشركة من جهتها أنها تمكنت من الحصول على 2.41 مليون مشترك جديد في الأشهر الثلاثة المنصرمة، بينما كانت أفضل التوقعات تشير إلى الحصول عى  مليون مشترك فقط.

ويأتي هذا في وقت كشفت فيه الشبكة أنها ستبدأ إطلاق فئة اشتراك مخفضة السعر ومدعومة بالإعلانات على منصة بث خدماتها، في نوفمبر/تشرين الثاني 2022، وذلك في سياق محاولات الشركة إيقاف خسائرها، بعد فقدان أكثر من مليون مشترك في الربع الثاني من عام 2022.

نتفليكس أفلام
صورة تعبيرية/Istock

صحيفة The Guardian البريطانية، قالت إن الشركة كانت قد عزمت في البداية على الشروع في تقديم الخدمة عام 2023، لكن مجلة Variety الأمريكية ذكرت الأسبوع الماضي أنها قررت تقديم الموعد إلى 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، لاستباق إطلاق خدمة "ديزني بلس" + Disney، لفئة اشتراكها المزودة بالإعلانات، في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

بحسب الصحيفة البريطانية، تُشير التقارير إلى أن الخدمة الجديدة ستُطلق بدايةً في الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وأستراليا وكندا وأماكن أخرى، ومن المتوقع أن يتراوح سعرها بين 7 دولارات و9 دولارات أمريكية. 

نتفليكس أفلام
مقر شركة نتفليكس/رويترز

يأتي ذلك فيما تبلغ تكلفة الاشتراك في "الخطة الأساسية" في نتفلكس حالياً 9.99 دولار أمريكي، ومبلغ 15.49 دولار أمريكي للاشتراك في "الخطة القياسية"، من المقرر أن تكون الإعلانات إضافة للفئة الجديدة؛ ما يعني أن المشتركين الحاليين لن يشاهدوا أي إعلانات على خدمة البث.

يُذكر أن نتفليكس أعلنت في يوليو/تموز 2022، أنها ستتعاون مع شركة مايكروسوفت في تكنولوجيا الإعلانات، وفي شراكة مبيعات عالمية. 

كذلك أشار تقرير Variety إلى أن الشركتين تسعيان للحصول على 65 دولاراً أمريكياً مقابل كل ألف مشاهدة، إضافة إلى الحصول في البداية على مبلغ 10 ملايين دولار أمريكي على الأقل للإنفاق الإعلاني السنوي من الشركات، والغاية المبدئية أن تحصل الشركة على 500 ألف مشترك للفئة المدعومة بالإعلانات بحلول نهاية 2022.

علامات:
تحميل المزيد