تروج للأسر “غير التقليدية”.. سنغافورة تفرض قيوداً صارمة على مجلة “فوغ” وتوجه لها تحذيراً شديد اللهجة

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/15 الساعة 12:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/15 الساعة 12:12 بتوقيت غرينتش
مجلةة فوغ الشهيرة/رويترز

أعلنت السلطات في سنغافورة، الجمعة 14 أكتوبر/تشرين الأول 2022، فرض قيود على النسخة المحلية من مجلة الموضة  الشهيرة "فوغ"، بسبب نشرها صوراً عارية وترويجها للأسر "غير التقليدية"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية عن وزارة الاتصالات والإعلام.

سنغافورة تعتمد على قواعد صارمة للحد من المحتويات المرتبطة بموضوع "المثلية" في الصحافة، وبالتالي يُحظر نشرها على المجلات والترويج لها، كما تحظر القواعد نشر الصور العارية، بما في ذلك "تصوير عارضات شبه عاريات".

فوغ سنغافورة
مجلة فوغ للموضة/Getty Images

وزارة الاتصالات والإعلام في سنغافورة قالت في بيان لها، إنها وجهت تحذيراً شديد اللهجة لمجلة فوغ، و"ألغت" ترخيص النشر لمدة عام، ثم تقدمت "فوغ" بطلب للحصول على تصريح جديد، مُنح لها لمدة ستة أشهر فقط، بحسب الوزارة.

كما أضافت الوزارة  أن المجلة الشهرية "انتهكت إرشادات المحتوى الخاصة بمجلات الترفيه المحلية أربع مرات في العامين الماضيين، فيما يتعلق بالعري والمحتوى الذي يروج للعائلات غير التقليدية"، من دون أن تحدد المحتوى المعني.

ويخضع نشر المجلات في سنغافورة لشرط الحصول على ترخيص، وهذه أول مرة تقلل فيها السلطات مدة أحد هذه التصاريح منذ 2014، عندما عاقبت مجلة فنية محلية بسبب "محتوى ينطوي على أذى للمشاعر الدينية أو تشويه للسمعة".

أطلقت مجموعة "كوندي ناست" النسخة السنغافورية من "فوغ" قبل عامين، مع مطبوعة شهرية وموقع إلكتروني. 

ولم ترد "فوغ سنغافورة" على الفور على طلب للتعليق من وكالة فرانس برس.

علامات:
تحميل المزيد