وريثة عرش هولندا ملاحقة ولن تستطيع العيش كبقية الطلاب! القصر استدعاها من أمستردام وشدد عليها الحراسة

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/14 الساعة 08:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/14 الساعة 08:38 بتوقيت غرينتش
وريثة العرش الملكي الهولندي الأميرة أماليا/Getty Images

أفادت وكالة الأنباء الهولندية (إيه.إن.بي)، الخميس 13 أكتوبر/تشرين الأول 2022، نقلاً عن ملك وملكة هولندا، بأن ولية العهد الأميرة كاتارينا أماليا تخضع لإجراءات أمنية مشددة؛ بسبب مخاوف من احتمال استهدافها من قبل مجرمين.

وكالة الأنباء الهولندية نقلت عن ماكسيما قولها، في إفادة صحفية، إن مخاوف على سلامة أماليا منعتها من العيش في أمستردام مثلما خططت في الأصل، وأضافت: "العواقب وخيمة عليها. لا تعيش حياة طلابية مثل بقية الطلاب".

كما تحدث الملك ويليم ألكسندر عن الوضع التي تعيشه الأميرة أماليا قائلاً إنه "صعب للغاية"، فيما قالت الملكة ماكسيما إن الأميرة "بالكاد تستطيع مغادرة المنزل"، حسب ما نشرته صحيفة The Guardian  البريطانية.

ورفضت الشرطة الهولندية وجهاز الأمن القومي مناقشة الترتيبات الأمنية المحيطة بالعائلة المالكة.

الفتاة البالغة من العمر 18 عاماً هي أكبر أبناء الملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما، ما جعلها وريثة العرش، وبدأت أماليا، البالغة من العمر 18 عاماً، الدراسة في جامعة أمستردام هذا العام.

والتحقت وريثة العرش الأميرة أماليا بجامعة أمستردام للدراسة، وكانت قد ناشدت الإدارة الإعلامية للعائلة المالكة الهولندية باحترام خصوصيتها خلال فترة وجودها في الحرم الجامعي.

وذكرت الإدارة أن الابنة الكبرى للملك ويليم ألكسندر، ولقبها الرسمي أميرة أورانج، ستبدأ دراستها في السياسة والاقتصاد في سبتمبر/أيلول 2023، وستعيش في مسكن مستأجر مشترك مع العديد من الطلاب الآخرين. وبدأت الأميرة أماليا، التي عملت نادلة بدوام جزئي خلال سنوات دراستها، في تولي بعض الواجبات الملكية في عام 2021 بعد بلوغها سن الثامنة عشرة. وتحظى العائلة المالكة بشعبية كبيرة بين الهولنديين.

تحميل المزيد