يعذبونهم بلا هوادة ويجبرونهم على تناول المهدئات! اكتشاف “مصحة” في مصر تحتجز مُدمنين

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/11 الساعة 08:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/11 الساعة 08:17 بتوقيت غرينتش
الشرطة المصرية/ GettyImages

اعتقلت السلطات المصرية مجموعة من الأشخاص كانوا يديرون مصحة غير مرخصة لعلاج الإدمان في منطقة كرداسة بمحافظة الجيزة، حيث كانوا يحتجزون عشرات المدمنين ويعذبونهم بلا هوادة، ويجبرونهم على تناول "أدوية مهدئة"، وفق ما ذكره بيان لوزارة الداخلية المصرية، الإثنين 10 أكتوبر/تشرين الأول 2022.

حسب بيان الداخلية، فقد كشفت المعلومات والتحريات الأمنية قيام أحد الأشخاص بإدارة مركز لعلاج الإدمان والصحة النفسية في كرداسة "دون ترخيص"، واحتجازه عدداً من "متعاطي المواد المخدرة" بداخله، وصرف أدوية وعقاقير طبية لهم، دون استشارة طبية، نظير مقابل مادي.

كما أوضح البيان أن الأجهزة الأمنية استهدفت المركز وتمكنت من ضبط القائمين على إدارته، وهم 3 أشخاص وسيدتان، وتبين احتجاز 85 شخصاً من متعاطى المواد المخدرة داخل المركز، حسب بيان الداخلية.

بسؤال عدد من المحتجزين أقروا بحجزهم مع الآخرين داخل المركز عن طريق ذويهم "كرهاً عنهم"، وكشفوا أن القائمين على إدارة المكان يقومون بـ"تكبيلهم بالحبال والتعدي عليهم بالضرب"، حسب وزارة الداخلية.

حسب وزارة الداخلية فقد أسفر التفتيش عن ضبط أدوية مهدئة للحالة النفسية والعصبية "مجهولة المصدر ومدرجة ضمن جدول مخدرات، وممنوع تداولها دون استشارة طبية"، وهواتف محمولة ودفاتر تحصيل نقدية، ومجموعة حبال "تستخدم فى تكبيل النزلاء".

كما أضافت وزارة الداخلية أنه تبين إدارة المنشأة دون ترخيص، ومزاولة القائمين عليها مهنة الطب والصيدلة دون ترخيص، وصرفهم أدوية وعقاقير مهدئة للحالة النفسية والعصبية دون استشارة طبية.

بمواجهة المتهمين أقروا بما سبق، وأكدوا استخدام "الحبال والعصي" فى تكبيل النزلاء، وإجبارهم على تناول الأدوية المهدئة للسيطرة عليهم، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وفق ما ذكره بيان وزارة الداخلية المصرية.

تحميل المزيد