باللون الأحمر.. صور جريئة للأمير هاري وميغان ماركل، وخبيرة ملكية تؤكد أنها رسالة لقصر باكنغهام

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/08 الساعة 09:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/08 الساعة 10:50 بتوقيت غرينتش
هاري وميغان/رويترز

بعد أيامٍ من نشر قصر باكنغهام أول صورة ملكية رسمية جديدة للعائلة المالكة البريطانية، وكان واضحاً فيها غياب الأمير هاري وميغان ماركل، نُشرت صورٌ جديدة للأخيرَين اعتُبرت وكأنها ردٌّ غير مباشر.

والصورة الملكية التي نشرها حساب العائلة المالكة الرسمي على تويتر، يوم الأحد 2 أكتوبر/تشرين الأول 2022، هي أول صورة رسمية لملك بريطانيا الجديد تشارلز الثالث وأفراد أسرته. وتضمّ، إلى جانبه، كلّاً من عقيلته كاميلا باركر، وولي العهد الجديد مع زوجته، أمير وأميرة ويلز، ويليام وكيت ميدلتون.  

وكان الأربعة يرتدون ملابس سوداء اللون، بحكم حالة الحداد على الملكة إليزابيث الراحلة. ولم تُنشر الصورة فور التقاطها، بل انتظر القصر الملكي 12 يوماً حتى ينشرها.

وفي هذا الإطار ذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية أن الصورة المنشورة كانت التُقطت عشية جنازة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، في 18 سبتمبر/أيلول الماضي، لدى تنظيم الأسرة المالكة حفل استقبالٍ لقادة الدول المشاركين والضيوف المدعوين للمشاركة في الجنازة.

وكان حفل الاستقبال هذا، الذي أُقيم في قصر باكنغهام، هو المناسبة التي لم تتم دعوة الأمير هاري وميغان ماركل لحضورها؛ رغم وجودهما في بريطانيا، وسط الأحداث المحيطة بوفاة الملكة.

ردّ الأمير هاري وميغان ماركل 

وبعد شهرٍ تقريباً من وفاة الملكة إليزابيث الثانية، نشر المصوّر ميسان هاريمان صورتين جديدتين لدوق ساسكس وزوجته، الأمير هاري وميغان ماركل؛ بدا فيهما الثنائي في غاية الانسجام.

الصورتان التُقطتا قبل لحظاتٍ من حفل الافتتاح في قمة One Young World 2022، الذي أُقيم الشهر الماضي في الفترة ما بين 5 و8 سبتمبر/أيلول في مانشستر-إنجلترا، والتي شارك فيها الأمير هاري وميغان ماركل.

وعلى عكس الصورة الملكية الرسمية، فإن صور هاري وميغان غير تقليدية؛ ففي إحداها يُمسك الأمير هاري بيد دوقة ساسكس بلطف، بينما يقفان جنباً إلى جنب في قاعة بريدجووتر.

أما الصورة الثانية، فتُظهرهما من زاوية جانبية باللونين الأبيض والأسود؛ وتبدو واضحة نظراتهما الواثقة والأيدي المتشابكة. 

الخبيرة الملكية كاتي نيكول تحدثت إلى موقع ET عن الصور "الأنيقة للزوجين"، والأهمية التي تتمتع بها وسط الخلاف بين الأمير هاري وعائلته، مُشيرةً إلى أن الثنائي -ومن خلال هذه الصور- قد أدلى ببيانٍ، لكن من دون أي كلمات على الإطلاق.

"كل شيء في التوقيت، أليس كذلك؟ إنه نوع من الإحساس بأن أي شيء يمكنكم القيام به يمكننا القيام به أيضاً"، قالت نيكول ثم أضافت: "كان الأمر مثيراً للاستقطاب، لأنه قبل يومين فقط كانت لدينا تلك الصورة المذهلة للملك وقرينة الملكة، وأمير وأميرة ويلز الجديدين".

وتابعت كاتي: "بالطبع كان غياب هاري وميغان بارزاً جداً في الصورة الملكية الرسمية، لذلك لم تفاجئني رؤية صورةٍ لهما بعد فترة وجيزة. هذا هو مستقبل النظام الملكي"؛ وعلّقت على الأمر بالقول: "لكنها خطوة جريئة جداً، كنوعٍ من التذكير بأنه يوجد في الواقع هذا البلاط الملكي البديل".

وعن الصورة التي ترتدي فيها ميغان بنطلوناً وقميصاً باللون الأحمر وتقف فيها أمام زوجها، فيما يُمسك هو بيدها من خلفها، علّقت الخبيرة الملكية: "التُقطت هذه صورة قبل عدة أسابيع في مانشستر. إن كانت مجرّد صورة عادية، كانوا نشروها في حينها".

وختمت تقول: "من الواضح أن فريق ساسكس يريد الإشارة إلى أمرٍ معين بقوله: نحن مرئيون وجريئون، ولن نذهب إلى أي مكان. نحن نقدّم صورة ملكية بطريقة مختلفة".

تحميل المزيد