أميرة ويلز كيت ميدلتون ستنال نصيب الأسد! هكذا سيتم توزيع ملابس ومجوهرات الملكة إليزابيث الثانية

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/23 الساعة 18:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/23 الساعة 18:29 بتوقيت غرينتش
نعش إليزابيث الثانية أثناء الجنازة - ShutterStock

قالت صحيفة The Daily Mail البريطانية، في تقرير نشرته الجمعة 23 سبتمبر/أيلول 2022، نقلاً عن خبراء ملكيون، إن حصة الأسد من مجوهرات وملابس الراحلة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، ستمنح لكيت ميدلتون أميرة ويلز.

الصحيفة نقلت عن الخبيرة الملكية كريستين قولها: "أتخيل أن المجوهرات الشخصية للملكة الراحلة سيتم منحها لأفراد مختلفين من عائلتها"، لكنها قالت كذلك: "أميرة ويلز، بصفتها ملكة المستقبل، تحصل على نصيب الأسد من فساتينها المشرقة والمنسقة. قبعات متطابقة، وحقائب اليد، حيث تشتهر الملكة بإحساسها الكلاسيكي بالأناقة".

إليزابيث
نعش الملكة إليزابيث الثانية – رويترز

توزيع ملابس الملكة إليزابيث الثانية 

كذلك نقلت الصحيفة عن بعض الخبراء قولهم إن بعض فساتين الملكة من المرجح أن تُمنح لأحفادها، وقالت الخبيرة الملكية كريستين أيضاً إن معظم جواهر صاحبة الجلالة تنتمي إلى التاج، وسيتم نقلها إلى الملك التالي.

حيث أضافت: "كان من الممكن تمرير عناصر من المجموعة الشخصية للملكة إلى أفراد عائلتها مع اختيار كل منهم شخصياً من قبل جلالة الملكة. مثل أي إرث عزيز، هذه بالتأكيد قطع خاصة جداً"، وقالت كذلك: "آمل أيضاً، مثل ثوب زفاف الأميرة بياتريس، أن يتم تسليم بعض الملابس إلى أحفادها، يمكن تغيير العديد من فساتين الكرة الخاصة بالملكة لتناسب الأميرات بياتريس ويوجيني، أميرة ويلز الجديدة، أو حتى الأميرة شارلوت وليليبت في المستقبل".

فيما قالت الصحيفة إنه يتم الاحتفاظ بالعديد من ممتلكات الملكة في صندوق استئماني بدلاً من أن تكون جزءاً من المجموعة الخاصة للملكة، مما يعني أن مجوهراتها ستبقى هناك. وبصفته ملكاً، يتولى تشارلز الآن مسؤولية جواهر التاج التي تم تسليمها من الملوك البريطانيين منذ القرن السابع عشر.

التاج الإمبراطوري يزين نعش الملكة إليزابيث / رويترز

منع لقطات للجنازة 

يأتي ذلك في الوقت الذي منعت فيه العائلة المالكة البريطانية عرض لقطات من جنازة الملكة إليزابيث الثانية، وجرى حذف مقاطع فيديو من التداول، بموجب اتفاق بين وسائل الإعلام وقصر باكنغهام، بحسب صحيفة  "الغارديان" البريطانية، الخميس 22 سبتمبر/أيلول 2022.

الصحيفة البريطانية وصفت الاتفاق بأنه شبيه بحق النقض "الفيتو"، مشيرة إلى أن القنوات التلفزيونية البريطانية منحت قصر باكنغهام حق النقض على استخدام لقطات من جنازة الملكة.

تضمن بعض بنود الاتفاق مع وسائل الإعلام، منح العائلة المالكة الحق في طلب عدم استخدام أجزاء معينة من اللقطات المصورة خلال الجنازة في كنيسة ويستمنستر وقلعة وندسور مرة أخرى.

كما أضافت الصحيفة أن عاملين ضمن "الطاقم الملكي" بعثوا برسائل إلى BBC وITV News وSky News لتوضيح اللقطات التي يرغبون في استبعادها من نشرات الأخبار المستقبلية ووسائل التواصل الاجتماعي. وعلى أثر ذلك، تمت إزالة خمسة مقاطع فيديو قصيرة تظهر أفراد العائلة المالكة من التداول.

تابعت الصحيفة: "كانت هناك أيضاً قيود مفروضة على الأماكن التي يمكن فيها بث لقطات الجنازة، وضمن ذلك عدم السماح ببث أجزاء منها على منصات ومواقع فيديو عبر الإنترنت مثل TikTok".

نعش إليزابيث الثانية أثناء الجنازة - ShutterStockنعش إليزابيث الثانية أثناء الجنازة – ShutterStock

دفن جثمان الملكة اليزابيث

يذكر أنه في يوم الإثنين 19 سبتمبر/أيلول، تم إنزال نعش الملكة إليزابيث الثانية إلى القبو الملكي في كنيسة القديس جورج بقلعة وندسور، التي تضم أيضاً نعش زوجها الراحل، الأمير فيليب.

خلال إنزال نعش الملكة، تمت قراءة ألقابها للمرة الأخيرة، قبل إزالة تاج الإمبراطورية والكرة والصولجان من النعش ووضعها على المذبح، لتنتهي رسمياً مراسم الدفن وعصر الملكة الذي امتد لنحو 70 عاماً.

في حين وصل نعش الملكة الراحلة إلى قلعة وندسور بعد نهاية جنازة رسمية تابعها الملايين حول العالم، وحضرها العديد من زعماء الدول، ومنهم الرئيس الأمريكي جو بايدن.

تحميل المزيد