إليزابيث الثانية تبادلت الرسائل معها طيلة 70 عاماً دون أن تلتقيا.. من هي “صديقة القلم” للملكة الراحلة؟

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/19 الساعة 10:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/19 الساعة 10:06 بتوقيت غرينتش
الملكة البريطانية الراحلة إليزابيث الثانية/ getty images

على مدار السبعين عاماً الماضية، ظلت الملكة الراحلة إليزابيث الثانية تتبادل الرسائل مع امرأة لم تقابلها أبداً تعيش في بارك ريفر بولاية داكوتا الشمالية الأميركية، وفق ما ذكره موقع "Insider" الأمريكي، الأحد، 18 سبتمبر/أيلول 2022.

الموقع أوضح أن الأمر يتعلق بامرأة تُدعى أديل هانكي (96 عاماً)، وُلدت يوم 21 أبريل 1926، أي في نفس يوم ميلاد الملكة البريطانية. وأضاف أن هانكي بعثت بأول رسالة إلى الملكة عام 1953، حين تربعت إليزابيث الثانية على العرش.

منذ ذلك الحين، ظلت الملكة الراحلة ترسل سنوياً رسائل مكتوبة بخط اليد إلى أديل في ذكرى ميلادها، مما جعلها من تقاليد عيد الميلاد.

أديل هانكي
أديل هانكي

فيما ذكرت هانكي، في تصريح صحفي: "في يوم من الأيام، طلبت منها قبعة.. كنت أتمنى أن ترسل لي قبعة، لكنها أرسلت لي صورة جميلة في عيد ميلادها، كانت سعادتي كبيرة".

تابعت قائلة: "لم نلتقِ أبداً، لكننا نتشارك معاً في شغف الطهي". وعبرت هانكي عن حزنها إثر وفاة الملكة، قائلة: "بالتأكيد سأفتقد التواصل بيننا.. سأفتقد صديقة القلم".

فيما تودع المملكة المتحدة والعالم، الإثنين، 19 سبتمبر/أيلول، الملكة إليزابيث الثانية، خلال مراسم جنازة مهيبة في لندن، يحضرها رؤساء دول وشخصيات بارزة، تكريماً لملكة كرّست سنين عهدها السبعين لإشراق التاج البريطاني.

هذه الجنازة تأتي بعد حداد وطني امتد 10 أيام، وتخللته مراسم تكريم وطقوس تعود لمئات السنين، ومن المنتظر مشاركة ألفي شخص في المراسم الدينية في كاتدرائية ويستمنستر عند الساعة العاشرة بتوقيت غرينتش. 

تحميل المزيد