احتجاج في لندن يتسبب باعتذار مراسلة بريطانية أخطأت أثناء تغطية وفاة الملكة إليزابيث

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/12 الساعة 09:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/12 الساعة 09:12 بتوقيت غرينتش
المراسلة البريطانية سارة جين مي - رويترز

اعتذرت شبكة Sky News البريطانية، بعد أن أبلغ أحد مراسليها المشاهدين بالخطأ، أنَّ مسيرة احتجاجية على مقتل كريس كابا برصاص ضابط في شرطة العاصمة، كان تجمعاً لأشخاص بمناسبة وفاة الملكة إليزابيث الثانية

صحيفة The Guardian البريطانية، قالت الأحد 11 سبتمبر/أيلول 2022 إن المتظاهرين بمن فيهم عائلة كابا (الذي قُتل يوم 6 سبتمبر/أيلول 2022)، كانوا يحتجون في وسط لندن، بعد إطلاق ضابط أسلحة نارية في شرطة ميتروبوليتان جنوبي لندن النار على الشاب غير المُسلّح البالغ من العمر 24 عاماً.

منذ ذلك الحين، فتح المكتب المستقل لسلوك الشرطة تحقيقاً في جريمة القتل، وطالبت أسرة كابا بإيقاف الضابط المتورط أثناء إجراء التحقيق.

أظهرت لقطات من طائرة هليكوبتر حشداً من الناس يتحركون عبر ميدان "ترافالغا" بوسط لندن بعد ظهر يوم السبت 11 سبتمبر/أيلول 2022، وكانت القناة التلفزيونية تبث تغطية حية واسعة النطاق للأحداث في "بالمورال"، وويندسور، وقصر باكنغهام بعد يومين من وفاة الملكة.

مراسلة الشبكة البريطانية، سارة جين مي، التي كانت تقدم تغطية المحطة، قالت: "انظروا إلى ذلك، انظروا إلى حشود الناس يتحركون (…) وهم يشقون طريقهم إلى المركز التجاري، ويا ​​لها من مسيرة".

أضافت المراسلة: "هناك الآلاف من الناس على طول هذا الطريق، إنه حقاً مشهد لا يصدق. سوف يشقون طريقهم إلى المركز التجاري، ببطء شديد، حيث يلتقون برفاق جدد على طول الطريق، ويتحدثون عن رحلتهم هنا، وذكرياتهم عن الملكة، وتمنياتهم الطيبة للملك الجديد".

لكن في الحقيقة كان الاحتجاج من أجل كابا، وشارك فيه آلاف الأشخاص، بمن فيهم السياسيان من حزب العمال، ديان أبوت، وبيل ريبيرو آدي، والموسيقي ستورمزي، وحمل البعض لافتات تقول "العدالة لكريس كابا" و"حياة السود مهمة"، التي يمكن رؤيتها على لقطات Sky News.

كذلك اندلعت احتجاجات أخرى في الأيام التي تلت مقتل كابا، بما في ذلك احتجاجات خارج مركز شرطة بريكستون.

من جانبه اعتذر متحدث باسم شبكة Sky News، وكذلك فعلت المراسلة جين مي. وكتبت في تغريدة: "لقد ارتكبت خطأ على الهواء. وحددت بالخطأ الحشود في ميدان ترافالغار على أنهم بضعة آلاف متجهون إلى القصر عندما كان الناس في تلك اللحظة ينزلون للشارع لمناصرة كريس كابا".

كانت الملكة إليزابيث الثانية قد توفيت الخميس 9 سبتمبر/أيلول 2022 عن عمر ناهز 96 عاماً، قضت 70 عاماً منها كملكة لبريطانيا، ويخلفها الآن ابنها تشارلز الثالث الذي يبلغ من العمر 73 عاماً. 

تحميل المزيد