غضب ببريطانيا مما فعله موظفان خلف مذيع “بي بي سي” الذي كان يقرأ خبر وفاة الملكة إليزابيث (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/10 الساعة 12:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/10 الساعة 12:05 بتوقيت غرينتش
المذيع البريطاني هيو إدواردز الذي قرأ خبر وفاة الملكة إليزابيث الثانية - رويترز

تعرضت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) لانتقادات من بريطانيين، بسبب ما فعله موظفان خلال الإعلان عن الخبر المفجع للمملكة برحيل الملكة إليزابيث الثانية، يوم الخميس 8 سبتمبر/أيلول 2022. 

كان البريطانيون يشاهدون "بي بي سي" وهي تنعى من خلال المذيع البريطاني المعروف، هو إدواردز، الذي بدا متأثراً وهو يقرأ خبر رحيل الملكة عن عمر ناهز 96 عاماً. 

بينما كان إدواردز يقرأ الخبر من داخل الأستوديو ظهر موظفان ورائه من غرفة الأخبار، ورفعا هاتفيهما لالتقاط الصور والمكان من حولهما قبل أن يستقر هاتفهما باتجاه المذيع، واستمرا في التصوير لنحو 20 ثانية. 

أثار هذا التصرف غضب بريطانيين، وقالوا إن ما فعله الموظفان كان عملاً بلا إحساس ومشتتاً للانتباه، واتهم البعض الموظفين بأنهما كانا يصوران نفسيهما "سيلفي"، كما اتهمهما بأنهما أفسدا اللحظة التاريخية لإعلان وفاة الملكة. 

يظهر في الفيديو أيضاً رجل كان يرتدي قميصاً أبيض وبدا أنه يجري مسرعاً نحو الموظفين، ليقوما على الفور بإنزال هاتفيهما ويجلسان لإكمال عملهما، بحسب ما ذكرته صحيفة Daily Mail البريطانية، السبت 10 سبتمبر/أيلول 2022. 

علّق أحد البريطانيين على شبكات التواصل الاجتماعي معرباً عن غضبه: "كنت مصدوماً بينما يعلن إدواردز عن موت الملكة، وفي الخلفية موظفان من (بي بي سي) كانا يلتقطان الصور"، فيما قال معلقاً عليها: "تحلوا ببعض الاحترام".

تسبب رحيل الملكة إليزابيث بحزن كبير في بريطانيا، بعدما قضت 70 عاماً في الحكم، ومثلت رمزاً مهماً بالنسبة لسكان المملكة المتحدة. 

واليوم السبت 10 سبتمبر/أيلول 2022، نُصّب ابن الملكة إليزابيث الثانية، تشارلز الثالث رسمياً ملكاً لبريطانيا، في مراسم تاريخية في قصر سان جيمس، بُثت لأول مرة على الهواء مباشرة.

حضر المراسم كبار السياسيين الحاليين والسابقين، بمن فيهم رئيسة الوزراء ليز تراس، وخمسة من أسلافها.

تعهد الملك الجديد تشارلز الثالث باتباع "المثال الملهم" لوالدته بعد توليه مهام الملك، وقال: "إنني أدرك تماماً هذا الإرث العظيم والواجبات والمسؤوليات الجسيمة للسيادة التي انتقلت إليّ الآن".

ووافق الملك كذلك رسمياً على سلسلة من الأوامر، بما فيها إعلان يوم جنازة والدته عطلة رسمية.

تحميل المزيد