صورة تجمع ميغان ماركل وعارضة أزياء محجبة.. دوقة ساسكس تشارك باحتفالية ببريطانيا لأول مرة منذ عامين

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/06 الساعة 15:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/06 الساعة 15:23 بتوقيت غرينتش
ميغان ميركل خلال الاحتفالية في بريطانيا - getty images

التقطت ميغان ماركل والأمير هاري صورة سيلفي مع عارضة الأزياء المسلمة حليمة عدن، أثناء حضورهما قمة One Young World، في مانشستر، مساء الإثنين 4 سبتمبر/أيلول 2022، في أول خطاب لها في بريطانيا منذ رحيلها مع زوجها عن العائلة المالكة، قبل أكثر من عامين، بحسب ما قالت صحيفة The Daily Mail البريطانية، الثلاثاء 6 سبتمبر/أيلول 2022. 

ظهر دوق ساسكس (37 عاماً)، والدوقة (41 عاماً) التي ألقت خطاباً رئيسياً في القمة، وهما يلتقطان صورة سيلفي مع الشابة البالغة من العمر 24 عاماً بعد خطاب ميغان.

شوهدت ميغان، وهي أم لطفلين، وهي تعانق حليمة، التي تعمل مستشارة لـOne Young World، وتوقفت عن العمل في عرض الأزياء لأن ذلك "أضر بدينها"، قبل أن ترفع هاتفها وتلتقط صور سيلفي مع عائلة ساسكس وهما يغادران المنصة. 

المستشارة الصومالية التي ولدت في مخيم للاجئين في كينيا، انتقلت إلى الولايات المتحدة حين كانت في السابعة من عمرها. وكانت أول فتاة محجبة تشارك في مسابقة ملكة جمال مينيسوتا.

شاركت حليمة صورتها مع دوقي ساسكس على إنستغرام، مساء الإثنين 5 سبتمبر/أيلول، وكتبت فوقها: "هذا هو الهدف من One Young World!! مناصرة قادة العالم الشباب في رحلتهم لتغيير العالم! وكان من الرائع أيضاً أن ألتقي ميغان والأمير هاري، وهي ملهمة بكل المقاييس".

كانت حليمة أيضاً أول عارضة أزياء ترتدي الحجاب والبوركيني في إصدار مجلة Sports Illustrated.

صعدت حليمة إلى الشهرة العالمية لأول مرة حين كانت في التاسعة عشرة من عمرها، وكانت أول عارضة أزياء ترتدي الحجاب.

العام الماضي، زعمت حليمة أن مجال الأزياء يتعامل مع عارضات الأزياء كما لو كنَّ "شيئاً يمكن التخلص منه واستبداله" بسهولة.

ومنذ توقفها عن عرض الأزياء عام 2017، ظهرت على أغلفة مجلات فوغ البريطانية وفوغ العربية وألور.

تحميل المزيد