تطبيق شهير ينعش السياحة في إفريقيا.. الشركة كشفت عن رقم غير مسبوق في الحجوزات

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/05 الساعة 09:51 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/05 الساعة 09:56 بتوقيت غرينتش
السياحة في إفريقيا - تعبيرية / Shutter Stock

أظهرت بيانات حديثة أن إفريقيا باتت السوق الأسرع نمواً لشركة "Airbnb" المتخصصة في حجوزات المساكن السياحية، حيث كشفت البيانات عن ارتفاع عدد الحجوزات على موقع الشركة الذي يتيح للناس تأجير واستئجار أماكن السكن، حسب صحيفة The Times البريطانية، الأحد 4 سبتمبر/أيلول 2022.

البيانات التي أعدها موقع AirDNA، قالت إنه تم حجز 1.2 مليون ليلة على موقع شركة الحجوزات في إفريقيا الشهر الماضي. فالموقع الذي أحدث ثورة في السفر وصل إلى القارة أخيراً، ليبدأ حقبة جديدة من السياحة الإفريقية.

السياحة في إفريقيا تتعافى بعد الجائحة

ومنذ العام الذي سبق الجائحة، 2019، ارتفع عدد الليالي المحجوزة في ثاني أكبر قارة في العالم بمقدار الثلث تقريباً، وهذا يبدو عادياً، لكنه ارتفع العام الماضي بنحو 70%.

وهذا بديهياً قد يبدو تعافياً من الجائحة، لكنه يفوق النمو في القارات الأخرى بكثير، إذ بلغ متوسط النمو العالمي العام الماضي 31%.

وأصبح بالإمكان الآن الاطلاع على آلاف خيارات Airbnb، ومعظمها مصحوبة بمراجعات، في المدن الإفريقية.

من جانب آخر يحتل جنوب الصحراء كيب تاون ونيروبي وجوهانسبرغ لاغوس؛ أكبر أسواق Airbnb في إفريقيا.

"من أكثر الأماكن تنوعاً وروعة في العالم"

يُذكر أن قطاع السياحة الإفريقية شكّل 7% من الناتج المحلي الإجمالي للقارة عام 2019، لكنها تضررت من جائحة كورونا، إذ خسرت ما يقدر بنحو 55 مليار دولار من الإيرادات في الأشهر الثلاثة الأولى من الجائحة، وفقاً للاتحاد الإفريقي. أما الآن فهو يتعافى تدريجياً، بينما تبدو الحكومات والشركات متفائلة.

ويقول المنتدى الاقتصادي العالمي إن افتقار إفريقيا للبنية التحتية الجوية يعيق السياحة إلى حد كبير، لكن عشرات المطارات الجديدة قيد الإنشاء، فيما توقعت بوينغ العام الماضي أن شركات الطيران الإفريقية ستحتاج إلى شراء أكثر من 1000 طائرة جديدة بحلول عام 2040 لتلبية الطلب.

وتقول فيلما كوركوران، المديرة الإقليمية لشركة Airbnb في الشرق الأوسط وإفريقيا، إن إفريقيا "من أكثر الأماكن تنوعاً وروعة في العالم"، وإن الشركة تقدم للزائرين خيارات "خارج المناطق السياحية العادية"، مضيفة أن Airbnb سهلت الإقامة، الأمر الذي عزز دخل الأفارقة.

تحميل المزيد