محاولة من “نتفليكس” لإيقاف خسائرها.. توقعات بإطلاق الشبكة اشتراكاً أرخص بمنصتها مقابل مشاهدة إعلانات

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/05 الساعة 07:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/05 الساعة 07:56 بتوقيت غرينتش
منصة نتفليكس تريد منع مشاركة كلمات السر- رويترز

يتوقع أن تبدأ شبكة "نتفليكس" (Netflix) بإطلاق فئة اشتراك مخفضة السعر ومدعومة بالإعلانات على منصة بث خدماتها، في نوفمبر/تشرين الثاني 2022، وذلك في سياق محاولات الشركة إيقاف خسائرها بعد فقدان أكثر من مليون مشترك في الربع الثاني من عام 2022.

صحيفة The Guardian البريطانية، قالت الإثنين 5 سبتمبر/أيلول 2022، إن الشركة كانت قد عزمت في البداية على الشروع في تقديم الخدمة عام 2023.

لكن مجلة Variety الأمريكية ذكرت الأسبوع الماضي أنها قررت تقديم الموعد إلى 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 لاستباق إطلاق خدمة "ديزني بلس" + Disney لفئة اشتراكها المزودة بالإعلانات في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

بحسب الصحيفة البريطانية، تُشير التقارير إلى أن الخدمة الجديدة ستُطلق بدايةً في الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وأستراليا وكندا وأماكن أخرى، ومن المتوقع أن يتراوح سعرها بين 7 دولارات و9 دولارات أمريكية. 

يأتي ذلك فيما تبلغ تكلفة الاشتراك في "الخطة الأساسية" في نتفلكس حالياً 9.99 دولار أمريكي، ومبلغ 15.49 دولار أمريكي للاشتراك في "الخطة القياسية".

من المقرر أن تكون الإعلانات إضافة للفئة الجديدة؛ ما يعني أن المشتركين الحاليين لن يشاهدوا أي إعلانات على خدمة البث.

في معرض الرد على هذه الأنباء، قال متحدث باسم "نتفلكس" إن الشركة لم تتخذ أي قرار رسمي بعد، أضاف: "ما زلنا في مرحلة مبكرة لتقرير كيفية إطلاق خيار مدعوم بالإعلانات بسعر أقل، ولم نتخذ أي قرارات؛ ولذلك فإن هذه الأخبار كلها مجرد تكهنات في هذه المرحلة".

كان غريغ بيترز، رئيس عمليات الشركة ومسؤول المنتجات فيها، قد كشف في مكالمة هاتفية مع المستثمرين في يوليو/تموز 2022، عن تفكير الشركة في تقديم فئة اشتراك منخفضة الرسوم وتزويدها بالإعلانات.

بيترز قال إن نتفلكس تريد "تقديم تجربة رائعة للمستهلكين… الذين يختارون الاشتراك في الفئة المدعومة بالإعلانات، وتريد أيضاً تقديم تجربة رائعة للعلامات التجارية والمُعلنين الذين يرغبون في العمل معنا لكي يتأكدوا أننا نجتهد للارتقاء إلى المستوى المناسب لهم".

أضاف بيترز أنه متفائل بأن طرح الإعلانات على نتفلكس يمكن أن "يقدم تجربة تختلف اختلافاً جوهرياً عن تجربة الإعلانات على البث العادي أو تلفزيون الكابل اليوم، وسوف نركز في [الفئة الجديدة] على البلدان التي تتسم فيها الأسواق الإعلانية بأنها أكثر وعياً" بالخدمات من هذا النوع.

يُذكر أن نتفليكس أعلنت في يوليو/تموز 2022 أنها ستتعاون مع شركة مايكروسوفت في تكنولوجيا الإعلانات، وفي شراكة مبيعات عالمية. 

كذلك أشار تقرير Variety إلى أن الشركتين تسعيان للحصول على 65 دولاراً أمريكياً مقابل كل ألف مشاهدة، إضافة إلى الحصول في البداية على مبلغ 10 ملايين دولار أمريكي على الأقل للإنفاق الإعلاني السنوي من الشركات، والغاية المبدئية أن تحصل الشركة على 500 ألف مشترك للفئة المدعومة بالإعلانات بحلول نهاية 2022.

علامات:
تحميل المزيد