توقعات بنمو صناعات مراحيض عالية التقنية في أمريكا.. اكتسبت شعبية بعد “الذعر الورقي” خلال الوباء

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/03 الساعة 15:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/03 الساعة 15:46 بتوقيت غرينتش
تنمو جاذبية مراحيض عالية التقنية على الصعيد الدولي/ GettyImages

تُعد المراحيض الفاخرة المزودة بمقاعد مُدفِّئة ونوافير تنظيف المياه شائعة جداً في اليابان، لدرجة أنها صارت مرادفاً لثقافتها. وبدأت تكتسب شعبية الآن في الولايات المتحدة – ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى نقص ورق المراحيض الناجم عن الوباء، بحسب وكالة Bloomberg الأمريكية، السبت، 3 سبتمبر/أيلول 2022.

الوكالة الامريكية قالت إن أكبر شركة لصناعة المراحيض في اليابان .Toto Ltd، التي طرحت مراحيض Washlet في عام 1980 باعتبارها النسخة عالية التقنية من الأحواض البخاخة Bidet، أشارت إلى أن مبيعات الجهاز ارتفعت بنسبة 18% في الربع الأول من 2022، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. 

"نوبة ذعر ورق المراحيض"

وقال المدير التنفيذي للشركة، شينيا تامورا، إنَّ التوقعات لمزيد من النمو مشرقة، على الرغم من انتهاء "نوبة ذعر ورق المراحيض".

المسؤول عن أعمال Toto في أمريكا الشمالية وأوروبا، تامورا، أضاف: "على الرغم من الارتفاع الكبير في مبيعات Washlet في الولايات المتحدة، لكن تظل متخلفة عن معدل انتشار هذه المراحيض في اليابان. لكن ما زلت أرى مجالاً كبيراً للنمو في الولايات المتحدة".

وطرحت شركة Toto مرحاض Washlet الإلكتروني في الأصل لمرضى المستشفيات المصابين بالبواسير. ووفقاً لجمعية صناعة المعدات الصحية اليابانية، فإنَّ أكثر من 80% من الأسر اليابانية تحتوي الآن على مثل هذه المراحيض، كما أنَّ هذه الأجهزة موجودة الآن في كل مكان في الفنادق والمطاعم والمتاجر وحتى الحمامات العامة.

إضافة إلى ذلك، تنمو جاذبية هذه المراحيض على الصعيد الدولي. فقد أعلنت الشركة عن مبيعات خارجية في الربع الأول بلغت 39 مليار ين (278 مليون دولار) عبر خطوط إنتاجها، بزيادة قدرها 8% عن نفس الفترة من العام السابق. واستحوذ البر الرئيسي للصين على 43% من المبيعات، تليه الولايات المتحدة بنسبة 32%. 

في السياق قال ناريكو ياماشيتا، الذي عمل ضمن فريق التسويق في الولايات المتحدة أثناء الوباء، إنَّ النمو الهائل في المبيعات خلال فترة "كوفيد-19" كان "حصاد ما زرعناه في العقود الأخيرة".

منصة أمازون

في عام 2017، وضعت منصة البيع الإلكتروني، أمازون، هذه المراحيض ضمن قائمة هدايا عيد الشكر المُقترَحة، وهو ما "مهد الطريق لازدهار المبيعات عندما ضرب الوباء"، بحسب المدير التنفيذي شينيا تامورا.

وتابع تامورا إنَّ المنتج "طار من على الرفوف" في الولايات المتحدة في عام 2020 حين اختفت "أوراق المطبخ والمناديل وأوراق المراحيض تماماً من متاجر البقالة"، مضيفاً أنَّ التعليقات على الشبكات الاجتماعية حول فوائد المراحيض المزودة برشاشات تنظيف ساعدت في زيادة الطلب.

بالإضافة إلى الولايات المتحدة، يرى تامورا إمكانات لنمو المبيعات في تايوان وفيتنام ودول أخرى في جنوب شرق آسيا. وقال: "إنَّ حجم السوق قد نما بدرجة كبيرة، بما يكفي لتكون حساسة للاقتصاد، وتتأثر به بسهولة".

تحميل المزيد