فارسة متميزة وطبيبة خضعت لتربية “صارمة”.. هكذا تعيش ابنة بيل غيتس بعيداً عن ثروة والدها

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/01 الساعة 20:51 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/01 الساعة 20:52 بتوقيت غرينتش
جينيفر غيتس وزوجها المصري نايل نصار/ رويترز

يملك الملياردير الأمريكي بيل غيتس وزوجته السابقة ميليندا فرينش غيتس 3 أبناء، من بينهم جينيفر غيتس، التي عاشت حياة خاصة، ليس لأن والدها ملياردير ولكن لأنها خضعت لتربية صارمة ركزت على مبدأ الاعتماد على النفس، وفق ما ذكره تقرير لموقع Business Insider الأمريكي الأربعاء 31 أغسطس/آب 2022.

الموقع الأمريكي قال إن جينيفر غيتس، الابنة الكبرى للملياردير المؤسس لشركة Microsoft، والبالغة من العمر 25 عاماً، لم يُسمح لها بامتلاك هاتف حتى بلغت الرابعة عشرة من عمرها.

برغم أنَّ والدها مشهو بتأسيس Microsoft، فإن مجلة Entrepreneur أفادت بأنَّ أطفال غيتس كانت لديهم "قيود على الوقت الذي يقضونه أمام الشاشات" في أثناء نشأتهم.

التحقت جينيفر غيتس وإخوتها بمدرسة والدها الثانوية، ليكسايد الثانوية الخاصة في سياتل، وتخرجت جينيفر في جامعة ستانفورد عام 2018.

فقد حصلت على شهادة في علم الأحياء البشري وأخذت إجازة لمدة عام للتركيز على شغفها بالفروسية قبل الذهاب إلى كلية الطب. وأخبرت مجلة Sidelines Magazine بأنَّ طبيبها حين كانت طفلة ألهمها لتدرس الطب.

جينيفر غيتس مع خطيبها المصري نائل نصار
جينيفر غيتس مع خطيبها المصري نائل نصار

جينيفر غيتس فارسة بارعة

عندما كانت طالبة في جامعة ستانفورد، قالت جينيفر غيتس لمنصة Horse Network إنَّ تحقيق التوازن بين المدرسة وركوب الخيل جعل حياتها "مزدحمة بعض الشيء، لكني أحب فعل الأمْرين".

كما شرع بيل غيتس في شراء عقار في ويلينغتون بولاية فلوريدا، وهي منطقة شهيرة بين الفارسين الأثرياء. ذكرت صحيفة The Miami Herald أنه دفع 37 مليون دولار لشراء سلسلة كاملة من العقارات بالقرب من عقار المليارديرة الأمريكية لورين باول جوبز، الزوجة السابقة لمؤسس آبل ستيف جوبز.

بينما يسلط حسابها على إنستغرام الضوء على رحلاتها السابقة إلى الكويت وإسبانيا وأستراليا وأماكن أخرى مثيرة.

بيل غيتس مصمم على أن يشق أبناؤه طريقهم في الحياة

في عام 2011، قال لصحيفة The Daily Mail إنَّ أطفاله سيحصلون على "جزء ضئيل" من ثروته، التي تقدرها Forbes بـ116 مليار دولار أمريكي. وقال: "هذا يعني أنَّ عليهم أن يشقوا طريقهم بأنفسهم".

كما ذكرت صحيفة The New York Post أنَّ والديها اشتريا، في عام 2017، شقة سكنية بقيمة 5 ملايين دولار على بعد بنايات فقط من كليتها الطبية.

خطبة وزواج ابنة بيل غيتس

في يناير/كانون الثاني 2020، أعلنت جينيفر خطوبتها على الفارس المصري الشهير نايل نصار. والتحق نصار أيضاً بجامعة ستانفورد. وكتبت جينيفر على إنستغرام في ذلك الوقت: "لا أطيق الانتظار لقضاء بقية حياتنا في التعلم والنمو والضحك والحب معاً".

Paris Panthers هو فريق قفز الحواجز للخيول أسسه غيتس، الذي يدير الفريق أيضاً. وفي عام 2019، تنافس الفريق وحصل على المركز التاسع في دوري أبطال العالم.

صرحت جينيفر مؤخراً لمجلة Sidelines Magazine في مقابلة مع عدد يوليو/تموز 2020: "لقد وُلدت وسط امتيازات ضخمة، وأعتقد أنَّ الأمر يتعلق باستغلال هذه الفرص والتعلم منها للعثور على شغفي، وآمل أن أجعل العالم مكاناً أفضل قليلاً".

تحميل المزيد