موقف محرج للجيش الماليزي يعرضه للسخرية ويدفعه للاعتذار.. فيديو يكشف ما حدث لمركبتين عسكريتين

عربي بوست
تم النشر: 2022/08/29 الساعة 09:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/08/29 الساعة 09:25 بتوقيت غرينتش
جنود ماليزيون يقودون دبابة خلال موكب الاحتفال باليوم الوطني/ GettyImages

وجَّه الجيش الماليزي الاعتذار بعد تعطل اثنتين من مركباته العسكرية في كوالالمبور خلال يومين متتاليين، ما أدى إلى إعاقة حركة المرور وحملة سخرية على وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب شبكة "سي إن إن"، الأمريكية، الإثنين 29 أغسطس/آب 2022.

الشبكة الأمريكية أشارت إلى أن الحادث الأول وقع الجمعة، عندما تعطلت دبابة من طراز "PT-91M Twardy" بسبب مشاكل في المحرك على طريق سريع بالقرب من مبنى البرلمان في البلاد، حسبما ذكر الجيش في بيان يوم السبت.

وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي اختناقات مرورية تتراكم حول الدبابة بينما حاول ضباط الجيش والشرطة تحويل مسار السيارات حولها.

إلى ذلك، قال الجيش إنه تم سحب الدبابة بواسطة مركبة إنقاذ بعد 30 دقيقة وأجريت إصلاحات.

وبعد أقل من 24 ساعة، تعطلت مدرعة أخرى -تستخدم بشكل أساسي لسحب الأسلحة الثقيلة- على طريق مزدحم خارج المتحف الوطني في قلب العاصمة.

وتداول ناشطون مقاطع فيديو تم التقاطها في الموقع وأظهرت طابوراً من المركبات العسكرية خلف المحرك الرئيسي. كما شوهد سائقو السيارات وهم يتباطؤون لإلقاء نظرة على المشهد غير المعتاد.

ووفقاً للشبكة الأمريكية، فقد أنهى فريق من الميكانيكيين أعمال الإصلاح بحلول الساعة 12:30 ظهراً بالتوقيت المحلي، الأحد، بحسب بيان للجيش.

كما أضافت الشبكة أن المركبة واصلت رحلتها إلى ميدان الاستقلال، حيث ستُقام الاحتفالات بيوم الاستقلال الماليزي في 31 أغسطس/آب، حيث قال الجيش إن المركبتين شاركتا في التدريبات على العرض.

وأوضح بيان الجيش: "يعتذر الجيش عن الحادثين وسيضمن عدم تكرار ذلك. وفي حال تكراره، سيتم إرسال فريق استرداد احتياطي إلى الموقع بأسرع ما يمكن لسحب السيارة المتعطلة بعيداً لتجنب الاختناقات المرورية".

ونالت صور المركبتين المتعطلين سخرية كثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

تحميل المزيد