متسابقة “تتحدى” تقاليد مسابقة ملكة الجمال ببريطانيا.. تعتزم المنافسة بالتصفيات النهائية دون مكياج!

عربي بوست
تم النشر: 2022/08/27 الساعة 18:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/08/27 الساعة 18:56 بتوقيت غرينتش
مسابقة ملكة جمال - صورة توضيحية - getty images

أصبحت المتأهلة للتصفيات النهائية لمسابقة ملكة جمال إنجلترا، ميليسا رؤوف، أول متسابقة على الإطلاق تتنافس دون وضع أي مساحيق تجميل في تاريخ المسابقة الممتد لما يقرب من قرن من الزمان، بحسب ما قالت شبكة CNN الأمريكية، السبت 27 أغسطس/آب 2022. 

تقدمت ميليسا رؤوف، وهي طالبة جامعية تبلغ من العمر 20 عاماً من جنوب لندن، إلى المسابقة، لتصل إلى النهائيات، والتي تنظم في أكتوبر/تشرين الأول 2022. 

وقالت رؤوف في مقابلة صحفية: "هذا يعني الكثير بالنسبة لي؛ لأنني أشعر أن العديد من الفتيات من مختلف الأعمار يضعن المكياج لأنهن يشعرن بالضغط للقيام بذلك".

أضافت: "إذا كان المرء سعيداً ببشرته، فلا يجب أن نُجبر على تغطية وجهنا بالمكياج، عيوبنا تجعلنا ما نحن عليه وهذا ما يجعل كل فرد فريداً".

قالت رؤوف إنها على الرغم من أنها بدأت في وضع "المكياج" في سن مبكرة، إلا أنها قررت تجنب التقاليد في المسابقة.

أوضحت في المقابلة: " لقد قبلت مؤخرًا أنني جميلة في بشرتي ولهذا قررت التنافس بدون مكياج".

من جانبها، قالت أنجي بيسلي، مديرة ملكة جمال إنجلترا: "لقد قدمنا ​​جولة Bare Face Top Model في عام 2019 حيث كان معظم المتسابقات يقدمن صوراً معدلة للغاية يضعن الكثير من المكياج وأردنا أن نرى الشخص الحقيقي وراء المكياج".

بحسب المنظمين، فإن رؤوف تخطط للذهاب بوجه خال من المكياج مرة أخرى في النهائي الوطني في أكتوبر/تشرين الأول.

أضافت بيسلي: "نتمنى لها حظاً سعيداً في ملكة جمال إنجلترا، إنه أمر شجاع جداً أن تفعله عندما يرتدي الجميع المكياج لكنها ترسل رسالة مهمة إلى الشابات".

تحميل المزيد