مطاعم كنتاكي تقدم أقدام الدجاج ضمن وجباتها في الصين.. أقبلت على الخطوة بعد 35 عاماً لهذا السبب

عربي بوست
تم النشر: 2022/08/07 الساعة 16:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/08/07 الساعة 16:04 بتوقيت غرينتش
سلسلة مطاعم كنتاكي في مطار شنغهاي/ GettyImages

قال الرئيس التنفيذي لسلسلة مطاعم كنتاكي إن السلسلة بدأت بيع سيقان الدجاج وأعناقها في الصين، في محاولة للتعامل مع التكاليف المرتفعة، بحسب موقع Business Insider الأمريكي، السبت 6 أغسطس/آب 2022.

الموقع الأمريكي أشار إلى أن شركة Yum China للوجبات السريعة، التي تمتلك مطاعم كنتاكي في الصين، بالإضافة إلى سلاسل بيتزا هت وتاكو بل، أخبرت المستثمرين الأسبوع الماضي أن سيقان الدجاج وصلت أخيراً إلى القائمة لمكافحة ارتفاع الأسعار. 

"نبيع سيقان الدجاج أخيراً"

إذ قالت جوي وات، الرئيس التنفيذي للشركة، لشبكة CNN الأمريكية، إن الشركة تحاول الاستفادة القصوى من المواد لخفض التكاليف.

وتابعت وات: "يمكنني أن أذكر أنه بالنسبة لهذا العام، في عام 2022، نبيع سيقان الدجاج أخيراً".

وتعتبر سيقان الدجاج من الأطعمة الشهية في الصين، لكن ارتفاع التكاليف هو الذي دفع هذه الخطوة وليس طلب المستهلكين.

كما أضافت وات: "أسعار السلع مثل زيت الطهي ولحم البقر والمرافق ارتفعت بشكل كبير هذا العام". 

أما من ناحية العمالة، توقعت وات أن ينخفض ​​تضخم العمالة، نظراً لاختلاف الضغوط الاقتصادية. ومع ذلك، فإن المزيج المتزايد في مبيعات التوصيل من المرجح أن يزيد من التكاليف.

"دلو الدجاج"

وأطلقت كنتاكي في الصين "دلو الدجاج" بكميات كبيرة، ويتضمن هذا عدة أجزاء من الدجاج، وأعادت الشركة كذلك خيار البوفيه في بيتزا هت. 

وحول محتوى الدلو أضافت وات: "يحتوي هذا الدلو على سيقان الدجاج، وأطراف أجنحة الدجاج، والرقبة، وأجزاء أخرى يفضلها الصينيون تقليدياً. بالنسبة لبعض المحللين الذين سألوني من قبل متى نبدأ في بيع سيقان الدجاج، فإننا نبيع سيقان الدجاج رسمياً الآن؛ بعد 35 عاماً". 

وقال وات لشبكة CNN: "نحاول استيعاب هذه الزيادة في أسعار السلع، مع الاستفادة الكاملة من الدجاج"، مشيرةً إلى أن الشركة ستستخدم كل شيء "باستثناء الريش، على ما أعتقد". 

وأخبرت وات المستثمرين أن هذه الخطوات تهدف إلى تجنب الاضطرار إلى تسريح أي من موظفيها البالغ عددهم 450 ألف موظف في الصين بعد الإبلاغ عن انخفاض بنسبة 16% في الإيرادات على أساس سنوي. 

علامات:
تحميل المزيد