“الرواية الأكثر واقعية لما حدث”، مسلسل لـ”نتفليكس” سيروي قصة إنقاذ الأطفال الذين علقوا بكهف بتايلاند

عربي بوست
تم النشر: 2022/08/01 الساعة 08:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/08/01 الساعة 08:40 بتوقيت غرينتش
الكهف الذي علق به الأطفال التايلانديون - Getty Images

قررت شبكة "نتفليكس" إطلاق مسلسل سيحكي قصة إنقاذ الأطفال الذين علقوا في كهف بشمال تايلاند لمدة أيام في العام 2018، مشيرةً إلى أن المسلسل سيتضمن الرواية الأكثر واقعية وشمولية حتى الآن عن الحادثة التي أثارت اهتمام العالم. 

صحيفة The Times البريطانية أفادت، الإثنين 1 أغسطس/آب 2022، بأن المسلسل سيتكون من 6 أجزاء، وأضافت أن "نتفليكس" ذكرت أن المسلسل سيبدأ في 22 سبتمبر/أيلول 2022، وسيعتمد على منظور الصبية أنفسهم الذين علقوا في الكهف. 

أوضحت الصحيفة أنه في السنوات الأربع التي انقضت منذ أن أنقذ رجال الإنقاذ 12 فتى ومدربهم من كهوف ثام لوانغ، تسابق الصحفيون والكتاب والمخرجون على سرد قصتهم، وأضافت أن الحكاية أصبحت مألوفة جداً وبدا أنه لم يتبق مجال كبير لسرد جديد.

يُذكر أنه في يونيو/حزيران عام 2018، ذهب الفتية وعددهم 12 ومدربهم إلى الكهوف بعد جلسة تدريبية وأصبحوا محاصرين حين غمرتها الأمطار الغزيرة.

عاش الفتية مع مدربهم تحت الأرض، واستحوذت عملية إنقاذ الفتيان ومدربهم على اهتمام العالم، حيث نجح الغواصون في إخراجهم من مجمع الكهوف ثام لوانغ الذي غمرته المياه، ما جعلهم محاصرين، ولا أحد يعلم بحالهم.

كان على المجموعة البقاء على قيد الحياة لمدة 9 أيام في الظلام، بلا أي أمل في النجاة، غير مدركين لجهود البحث اليائسة.

ساعدت المياه المتقطعة ووجبات عيد الميلاد الخفيفة التي كانت بحوزتهم، وجلسات التأمل التي كانوا يؤدونها، في إبقاء الفريق على قيد الحياة، حتى وصل إليهم الغواصون في نهاية المطاف.

تحميل المزيد