العثور على ألماسة وردية نادرة.. قد تكون الأكبر بآخر 300 عام، وثمنها عشرات الملايين من الدولارات

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/27 الساعة 12:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/27 الساعة 12:02 بتوقيت غرينتش
ألماسة وردية نادرة اكتُشفت في إفريقيا/ شركة التعدين الأسترالية Lucapa Diamond Co.

عُثِرَ في أنغولا على ألماسة وردية نادرة قد تكون هي أكبر ألماسة تُكتَشَف خلال القرون الثلاثة الماضية، وفق ما نقلته وكالة Bloomberg الأمريكية، الأربعاء 27 يوليو/تموز 2022، عن شركة التعدين الأسترالية Lucapa Diamond Co.

حيث قالت الشركة الأسترالية وشريكتاها Endiama E.P. وRosas & Petalas في بيان قُدِّمَ للبورصة، الأربعاء، إنَّه جرت تسمية الحجر الذي تبلغ كتلته 170 قيراطاً من منجم لولو الرسوبي اسم "وردة لولو" (Lulo Rose). وستُبَاع ألماسة وردية من خلال مزاد دولي تنظمه شركة تجارة الألماس الأنغولية المملوكة للدولة Sodiam.

حقق الألماس الملون الفاخر، وهو أكثر ندرة من الألماس عديم اللون، أسعاراً قياسية في السنوات الأخيرة؛ إذ باعت شركة De Beers ألماسة "كولينان" (Cullinan) الزرقاء في المزاد بنحو 57.5 مليون دولار في دار مزادات سوذبيز في هونغ كونغ في أبريل/نيسان الماضي.

تجدر الإشارة إلى أنه في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، طُرحت أكبر ألماسة سوداء في العالم، لها 55 وجهاً، وجاءت من خارج الأرض، للبيع في لندن.  

الألماسة النادرة عثُِر عليها في البرازيل وجمهورية إفريقيا الوسطى، وهي جزء من نيزك ضرب الأرض منذ أكثر من 2.6 مليار سنة، وتتلون بآثار عناصر أخرى.  وليس لدى Sotheby's أية تفاصيل عن اكتشاف الحجر، لكنها تقول إنه مسجل لدى الخبراء.

كما في العام الماضي، تم شراء ألماسة على شكل كمثرى وزنها 101.38 قيراط، تسمى "المفتاح"، من Sotheby's مقابل 12.3 مليون دولار وتم دفعها مقابل استخدام عملة مشفرة، مما جعلها أغلى قطعة مجوهرات تم بيعها على الإطلاق عبر عملة مشفرة حتى الآن. 

تحميل المزيد