شرطة التشيك تصادر “فيراري” وتحولها لسيارة دورية.. تستخدمها بمهمات خاصة ويقودها ضباط مدربون

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/26 الساعة 11:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/26 الساعة 11:29 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية لسيارة شرطة من نوع فيراري/Shutterstock

حوَّلت الشرطة في جمهورية التشيك سيارة فيراري عالية القوة، صادرتها من مجرمين، إلى سيارة دورية قادرة على مطاردة السائقين الذين يتجاوزون السرعة، بسرعة تصل إلى 200 ميل في الساعة. 

صحيفة The Guardian البريطانية قالت إن السيارة، من طراز فيراري 458 إيطاليا 2011، كانت ملونة في السابق باللون الأحمر، لكن السلطات رسمتها بخطوط عاكسة باللونين الأصفر والأزرق ووضعت لوحة من الأضواء في الأعلى، فيما قالت الشرطة في بيان إنها ستستخدمها لقمع سباقات الطرق غير القانونية ومطاردة السيارات المسروقة. 

سوف تُستخدَم السيارة من قِبَلِ قسم مراقبة خاص ولا يقودها إلا ضباط شرطة مدربون، فيما قال جيري زلي، رئيس قسم المرور بالشرطة، إن السيارة ستُستخدم في جميع أنحاء البلاد ضد بعض المجرمين "الأكثر عدوانية" على الطرق التشيكية. 

وليست قوة الشرطة في البلاد هي أول من استخدم السيارات الرياضية في الدوريات. أقامت الشرطة الإيطالية شراكةً مع لامبورغيني، وتستخدم سيارات الشركة لنقل إمدادات الدم العاجلة إلى مواقع الحوادث. وفي دبي، تدير الشرطة أسطولاً كاملاً من السيارات الخارقة. 

وقالت الشرطة التشيكية إن سيارة الفيراري ليست أغلى أو أندر سيارة صادرتها؛ إذ صودرت 900 سيارة العام الماضي. وقالت إن الغالبية العظمى يُعاد بيعها، مع استخدام العائدات لتغطية الأضرار التي تسبب فيها الجناة. 

وقالت الشرطة: "نحتفظ ببعض المركبات لأداء مهام رسمية. ومع ذلك، لم تكن هذه المركبات سياراتٍ فاخرةً مثل فيراري". 

تحميل المزيد