“الانتقام” يكشف علاقة ميغان ميركل بوالدها! كتاب يزعم محاولة “إليزابيث” مصالحة الدوقة وأبيها

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/17 الساعة 15:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/17 الساعة 15:27 بتوقيت غرينتش
أوبرا وينفري مع ميغان ماركل والأمير هاري - رويترز

قالت صحيفة The Telegraph البريطانية في تقرير نشرته يوم السبت 16 يوليو/تموز 2022 إن كتاباً جديداً ادعى أن دوقة ساسكس رفضت مقترحاً من الملكة إليزابيث وابنها أمير ويلز للسفر إلى الولايات المتحدة كي تتصالح مع أبيها.

فقد ادعى توم باور، كاتب السيرة الذاتية الذي كتب كتاباً عن دوق ودوقة ساسكس بعنوان Revenge (انتقام)، أن وريث عرش بريطانيا- وربما الملكة أيضاً- كان "منزعجاً" من إخفاق دوقة ساسكس في التصالح مع أبيها توماس ميركل.

ضغوط لحل خلاف ميركل ووالدها 

في مقتطف من الكتاب نُشر في صحيفة The Sunday Times السبت 16 يوليو/تموز 2022، وصف باور كيف واجه الزوجان، الأمير هاري وزوجته ميغان ميركل، ضغوطاً لحل الخلاف، وذلك بعد شهرين من عقد قرانهما في مايو/أيار 2018.

لم يحضر توماس ميركل زفاف ابنته، بعد أن اكتُشف أنه كان يعمل مع وكالة مصورين لتزييف صور بيعت على مستوى العالم في الأشهر السابقة لحفل الزفاف.

ميغان ماركل الأمير هاري
ميغان ماركل وزوجها الأمير هاري/Shutterstock

بعد ذلك ظهر أكثر من مرة على شاشات التلفاز وانتقد سلوك ابنته والعائلة الملكية البريطانية.

بحسب كتاب باور، وبَّخ الأمير تشارلز دوقة ساسكس وسألها عن سبب عدم قدرتها على الذهاب لرؤية والدها فحسب.

اختراق البريد الإلكتروني لوالد ميركل

كما ورد في الكتاب أن زوجها الأمير هاري أبلغ أباه أن زوجته رفضت مهاتفته لأنها تشك في أن هاتفه "ليس بحوزته"، وأن "البريد الإلكتروني الخاص به كان مخترقاً".

كتب باور: "أزعجت حجج ميغان الأمير تشارلز وربما الملكة أيضاً". وأضاف: "لا بد أن الملكة وجدت صعوبة في تصديق أن ميغان لم تكن قادرة على حل الخلافات مع توماس ميركل".

الملكة إليزابيث ميغان ماركل الأمير هاري
الملكة إليزابيث وميغان ماركل زوجة الأمير هاري

في حين ادعى أن الملكة والأمير تشارلز انضما إلى دوق ودوقة ساسكس في مكالمة فيديو جماعية، نصحاهما فيها بالسفر إلى أمريكا من أجل"التصالح".

حيث قال باور: "رفضت ميغان الاقتراح. وانتهت المكالمة الجماعية وكانت الملكة والأمير في حيرة من أمرهما".

 قصر باكنغهام يرفض التعليق

من ناحية أخرى، رفض قصر باكنغهام التعليق على الأمر، تماشياً مع سياسته القائمة منذ عهد طويل بعدم الرد على الكتب غير الرسمية، وكذلك رفض قصر كلارنس، مقر إقامة أمير ويلز، التعليق على الأمر.

بحسب الكتاب، قالت دوقة ساسكس خلال زيارة إلى قلعة ماي "إنهم لا يفهمون"، وذلك في إشارة إلى القصر الملكي، ولم ترد متحدثة باسم دوق ودوقة ساسكس حتى الآن على طلب للتعليق.

الأمير هاري وظيفة الأمير هاري
الأمير هاري وميغان ماركل/رويترز

في سياق ذي صلة، يُزعم أن كتاب باور "مثيرٌ للجدل بأسلوب مميز"، وأنه "بحث بحثاً صارماً في الروايات المتعلقة بالصدع بين آل ساسكس وبين بقية أفراد العائلة الملكية"، وأنه يتعرض لكل جانب من جوانب الفضائح والشبهات.

تجدر الإشارة إلى أن كتاب السيرة الذاتية المعنون بـ Revenge: Meghan, Harry and the war between the Windsors (انتقام: ميغان، وهاري، والحرب بين آل وندسور)، سوف يُطرح في الأسواق في 21 يوليو/تموز 2022، وسوف تنشر صحف The Times و The Sunday Times و The Sun سلسلة من محتواه.

تحميل المزيد