فيديو لفرار رواد أحد الشواطئ من أسدَي بحر يحظى بانتشار واسع.. خبير يوضح حقيقة الأمر

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/12 الساعة 21:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/12 الساعة 21:55 بتوقيت غرينتش
أسد البحر / Getty Images

حصل مقطع فيديو على أكثر من 10 ملايين مشاهدة، بعد أن أظهر الثلاثاء 12 يوليو/تموز 2022، العشرات من مرتادي أحد الشواطئ الأمريكية يركضون ويقفزون بعيداً، بعد أن هاجمهم أسدا بحر كانا يتحركان بسرعة.  

بحسب صحيفة The Guardian البريطانية، فقد أثار الفيديو الذي نشر لأول مرة على منصة "تيك توك" الجدل بشأن ما إن كان الحيوانان الثدييان يلاحقان الناس ويستعيدان شاطئ "لا جولا كوف" الرملي الخلاب الضيق.

لكنَّ الخبير في أسود البحر إريك أوتين من حديقة SeaWorld بمدينة سان دييغو قال إنَّ ما رآه هو سلوك أسد بحر طبيعي في هذا الوقت من السنة، حين يتناوش الذكور مع بدء موسم التزاوج. 

قال أوتين إنَّ الذكر، الذي كان يتخبَّط بوتيرة سريعة أثناء اندفاعه حول الناس، كان يفرّ من الذكر الآخر القريب من حافة المياه، والذي كان يطارده لأنَّهما على الأرجح كانا يتشاجران حول أي الإناث يمكنها الحصول عليها. وقال إنَّ كلاً من أسدي البحر كان لديه فرص كبيرة لمهاجمة الناس لكنَّهما تجاوزوهم.

وقال أوتين: "كان هنالك سباحون حوله في كل مكان في طريق انسحابه، لكنَّهم لا يزعجونه. هذا الأمر كله يدور حول حقه في التزاوج"، مضيفاً: "هذا السلوك ليس سلوكاً غريباً على الإطلاق. والسبب الذي جعل هذا الفيديو يحصل على نحو 10 ملايين مشاهدة أنَّ الجميع كان يركض وكأن غودزيلا يطاردهم".

إلا أنه قال كذلك: "قد يبدو الأمر مضحكاً بسبب ركض الجميع، لكنَّ ذلك ليس خياراً سيئاً. فأنت لا تود  أن تعلق في قلب المعمعة. فحتى إن لم يعضوا، ليس شعوراً جيداً أن يتدحرج عليك 91 إلى 136 كغم تقريباً".

ووفقاً لإرشادات الإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي، يجب أن يبقى الناس على بُعد (15 متراً) على الأقل من أسود البحر والفقمات والأنواع الأخرى المحمية بموجب "قانون حماية الثدييات البحرية".

علامات:
تحميل المزيد