أم تدفع ابنتها للتوقيع على عقد إيجار مقابل البقاء في غرفتها! فيديو توقيع العقد أثار جدلاً (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/11 الساعة 17:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/11 الساعة 19:04 بتوقيت غرينتش
أم وابنتها - صورة توضيحية - Getty images

أثارت أم في أمريكا جدلاً على مواقع التواصل بعد أن نشرت فيديو وهي تدفع ابنتها للتوقيع على عقد إيجار بـ100 دولار شهرياً مقابل بقائها في غرفتها بعد أن تجاوزت 18 عاماً، بحسب ما قالت صحيفة the independent" البريطانية، السبت 9 يوليو/تموز 2022. 

في المقطع، الذي تم تصويره على أغنية "It's the Hard-Knock Life"، يمكن رؤية ابنة المرأة وهي تنظر في المستند قبل التوقيع تحت اسمها.

كتبت الأم في تعليق نصي على الفيديو: "عندما تقرر ابنك البالغ من العمر 18 عاماً البقاء في المنزل" ، قبل وصف الموقف بأنه "لحظة تعليمية" وطريقتها في "إعداد [ابنتها] للنجاح".

وفقاً لعقد الإيجار لمدة عام واحد ، يتعين على الابنة أن تدفع لـ "المالك" 100 دولار كإيجار شهري طوال مدة الاتفاقية. تقول الوثيقة إن الدفع مطلوب في الأول من كل شهر و"يعتبر متأخراً بحلول اليوم العاشر". 

وأثار الفيديو الذي تمت مشاهدته أكثر من 1.6 مليون مرة ، منذ ذلك الحين جدلاً بين المتابعين، حيث انتقد كثيرون هذا الأسلوب بينما شجعه آخرون. 

علق أحد الأشخاص قائلاً: "أنا سعيد لأن والديّ يحبونني" ، بينما قال آخر: "إنك تقوم بإعدادها لعدم التحدث إليك مرة أخرى أبداً".

كتب شخص آخر: "أنا سعيد جداً لأن والدي يوفران لي مكاناً آمناً دون قيد أو شرط، وأنا أعلم دائماً أن لدي مكاناً في المنزل بغض النظر عن الأمور المالية".

شارك آخرون تجارب مماثلة مع آبائهم والتي انتهت بشكل سيئ، حيث كتب أحدهم: "والداي فعلا هذا ولم نعد نتحدث!".

مع ذلك، وفقاً لبعض المشاهدين، إذا كانت والدة الفتاة ستوفر المال الذي دفعته ابنتها كإيجار لمنحها لها عندما تكبر، فإنه قد يكون هذا التكتيك من التربية أكثر قابلية للفهم.

هناك أيضاً من دافعوا عن عقد الإيجار مع الأخذ في الاعتبار التكلفة، وهي أقل بكثير مما تدفعه الفتاة للعيش بمفردها.

تحميل المزيد