يركنانها هناك منذ 36 عاماً! مدينة أمريكية تغرّم زوجين لإيقاف سيارتهما أمام المنزل

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/07 الساعة 18:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/07 الساعة 18:57 بتوقيت غرينتش
IStock/ سيارة فولكس فاغن حديثة

تلقَّى إد كرين وزوجته جودي كرين غرامةً قدرها 1542 دولاراً؛ لإيقاف سيارتهما في مكان مخالف، مع أنهما كانا يوقفان السيارة في ممتلكاتهما الخاصة. 

الأمر لم يقتصر على ذلك، فقد قيل للزوجين إن سلطات المدينة ستغرِّمهما 250 دولاراً إذا لم يكفَّا عن إيقاف السيارة أمام منزلهما الذي يعيشان فيها منذ 36 عاماً، حسبما قالت صحيفة The Independent البريطانية، الخميس 7 يوليو/تموز 2022. 

وأخبر الزوجان محطة KGO التلفزيونية المحلية بأن إدارة التخطيط في مدينة سان فرانسيسكو علَّلت الغرامة بمخالفة الزوجين بنداً من لوائح المدينة يحظر إيقاف أي مركبة من المركبات ذات المحركات في ساحة المنزل ما لم يكن بها مرآب أو ساتر.

وقالت جودي كرين: "لقد راسلتهم وأعربت عن ظني أن هناك خطأ في الأمر. كيف يقال لك فجأة إنك لا تستطيع استخدام شيء لطالما كنت تستخدمه منذ سنوات، إنه أمر عجيب، ولا تفسير له!".

موقف سيارات منذ 1910 

يزعم الزوجان أن المساحة الموجودة أمام منزلهما لطالما استُخدمت باعتبارها موقفاً لسيارات أصحاب المنزل منذ بنائه في عام 1910. وقالت إدارة تخطيط المدينة للزوجين إنها ستلغي الغرامة إذا أثبتا أن المكان كان يُستخدم موقفاً للسيارات في الماضي.

عثر الزوجان على صورة لابنتهما أمام المنزل منذ 34 عاماً، وتظهر فيها سيارة متوقفة في ساحته، لكن مسؤولي المدينة قالوا إن الصورة أحدث بكثير من المطلوب.

بعد بحث مكثف على شبكة الإنترنت، وجد الزوجان صورة ملتقطة للمنزل من الجو عام 1938، وتظهر فيها سيارة أو حصان يجرُّ عربة إلى ممر المنزل. لكن المدينة أصرت على أن هذا ليس دليلاً كافياً، وقالت إن الصورة ضعيفة الجودة، ولا تعد دليلاً واضحاً.

من جانب آخر، قال رئيس المكتب التنفيذي في إدارة تخطيط المدينة، دان سيدر، إن لوائح المدينة وُضعت منذ عقود، على أساس الحفاظ على معايير جمالية معينة، ولا يمكن التغاضي عن أي مخالفة لها.

أضاف سيدر: "أدرك أن مالك العقار غاضب، وأظن أن الشعور نفسه سينتابني لو كنت مكانه. لكن لوائح تخطيط المدينة لا تسمح باستمرار المخالفات لمجرد أنها بقيت دون رصد، مدة طويلة".

علمت إدارة التخطيط باستخدام الزوجين للمساحة أمام المنزل موقفاً لسيارتهما بشكوى مجهولة المصدر، ثم شهد على صحة ما جاء في الشكوى اثنان من جيرانهما.

ذكرت محطة KGO أن إدارة التخطيط ألغت الغرامات بعد أن تعهد الزوجان بعدم إيقاف السيارات في ساحة المنزل. وأخبرت الإدارة عائلة كرين بأن بإمكانهما إيقاف السيارة أمام المنزل، إذا استعانا بمرآب أو اتخذا ساتراً للسيارة.

تحميل المزيد