صانعة محتوى على “تيك توك” تتفاجأ بسعر فستان جدتها المخبّأ بالمخزن منذ 25 عاماً، هذا ثمنه (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/25 الساعة 22:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/25 الساعة 22:06 بتوقيت غرينتش
صورة للفتاة بفستان جدتها - مواقع التواصل

اكتشفت صانعة محتوى أزياء على تيك توك أن الفستان المخملي القديم الذي تحتفظ به منذ 25 عاماً هو فستان أصلي من علامة ديور Dior وتصل قيمته إلى 43 ألف دولار.

وتشارك أديلين فاينينغ (36 عاماً) "محتوى مرتبطاً بالملابس في الأغلب" على تيك توك من حسابها الذي يتابعه 69 ألف شخص. 

مؤخراً نشرت إديلين مقطع فيديو وهي ترتدي الفستان في يوم 30 أبريل/نيسان، قبل أن ينتشر على نطاقٍ واسع ويجمع 7.6 مليون مشاهدة، بحسب ما قالت  مجلة Newsweek الأمريكية السبت 25 يونيو/حزيران 2022. 

وأوضحت أن جدتها الراحلة هي التي اشترت الفستان، لكنه ظل مخزناً داخل حقيبة في غرفتها ونسيت أمره لعقود.

أفادت أديلين لموقع Zenger News الهولندي بأنها ورثت الفستان في طفولتها بعد وفاة جدتها، وكانت تنتظر اللحظة المناسبة لارتدائه.

وأردفت: "لم أتمكن من لقاء جدتي، وأردت معرفة المزيد عنها من خلال الفستان. وتواصلت مع "ديور" قبل نحو 12 عاماً، لكنهم لم يمنحوني مساعدةً كبيرة". 

@adelinevining

Genuinely blown away that I get to call this dress mine, but I've been waiting 25 years to wear it 😭💔 #ootd #vintagestyle #christiandior #vintagecouture #couture #styling #grwm #storytime #ballgown #dior #50s

♬ Little Things – Adrian Berenguer

لهذا قررت أن تلجأ إلى تيك توك لطلب المساعدة، قبل أن يرصد مؤرخ الأزياء اللندني هنري ويلكينسون منشورها، ويقول إن طباعة الملصق تُشير إلى كون الفستان من تصاميم كريستيان ديور الأولى. وأضاف: "يذكرني تصميم قوام الساعة الرملية بـ(الصيحة الجديدة) الثورية التي انطلقت عام 1947".

وقدّر ويلكينسون أن الفستان ينتمي إلى تشكيلة كريستيان ديور لخريف/شتاء 1949 بناءً على قصة الفستان المتعرجة بدون شرائط، حين كان المصمم الشهير ما زال يعمل على تصميم أزيائه بشكلٍ شخصي.

أضافت أديلين: "شجعني هنري على تقييم فستان جدتي، وساعدني على التواصل مع دار مزادات Kerry Taylor Auctions في لندن".

وقدّرت دار المزادات أن سعر الفستان يتراوح بين 36 و43 ألف دولار بحالته الحالية، علّقت أديلين قائلة: "لقد أذهلني الأمر تماماً".

بينما تلقّت أديلين صورةً من خالها مؤخراً تظهر فيها جدتها وهي ترقص بالفستان قبل وفاتها عام 1956.

قالت معلقة على الصورة: "أنا سعيدةٌ لأنني تمكنت من لقاء جدتي عبر الفستان أخيراً. ظل هذا الفستان في غرفة جدتي لمدة 40 عاماً، ثم امتلكته أنا خلال الـ25 عاماً الماضية".

لكن أديلين قالت إنها لا تخطّط لبيع فستان دار الأزياء الشهيرة، برغم السعر المغري.

وأوضحت: "أخطط للاحتفاظ بالفستان حتى أحصل على فرصة لارتدائه على الأقل. يُمثل الفستان جزءاً من تاريخ عائلتي، وأعتقد أنني سأواجه صعوبةً في التخلي عنه".

تحميل المزيد