فيديو لعامل إطفاء ينقذ حياة حكم مباراة كرة سلة بأمريكا.. ركض بسرعة فائقة لإجراء الإنعاش القلبي

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/18 الساعة 18:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/18 الساعة 18:55 بتوقيت غرينتش
كرة السلة / صورة تعبيرية

تمكن لاعب كرة سلة، يعمل في الأصل رجل إطفاء، من إنقاذ حياة حكم مباراة كاد أن يموت؛ إثر سقوطه بشكل مفاجئ أثناء مباراة للسلة بمدينة توليدو في ولاية أوهايو الأمريكية.

إذ أظهر مقطع فيديو، رجل الإطفاء مايلز كوبلاند وهو يركض إلى الحكم جون سكولي الذي فقد وعيه في الملعب وحاول أن يعرف ما إذا كان على ما يرام، وفحص نبضه وتنفسه ولم يشعر بأي شيء، وبدأ على الفور في الإنعاش القلبي الرئوي، حتى وصلت سيارة إسعاف لنقل الحكم إلى المستشفى.

وقال كوبلاند، خلال مقابلة عبر الهاتف مع شبكة إي إس بي الأمريكية: "فاجأني مدى السرعة التي تمكنت بها من التحول إلى هذا الوضع لا سيما في لعبة كرة السلة، كونك رجل إطفاء فإنك قد تعلمت أنه ما زال عليك العمل حتى عندما تكون خارج الوظيفة". 

 من جانبها، قالت دونا ميتز خطيبة سكولي التي كانت في المدرجات إن "سكولي يعمل في قطاع الرياضة منذ ما يقرب من 40 عاماً".

كما أضافت أن المحنة التي مر بها كانت مخيفة. وقالت: "أنا ممرضة أيضاً، لكنني لم أكن ممرضة في ذلك الوقت. لم يكن بداخلي ممرضة عندما كان ذلك يحدث".

ونُقل الحكم إلى مستشفى قريب، قبل أن ينتقل في النهاية إلى مركز طبي بجامعة بيتسبرغ، وقالت دونا ميتز إن الأطباء صُدموا من تعافيه السريع.

بينما قال المسؤولون إن تصرف كوبلاند ساعد في إنقاذ حياة سكولي ويستحق كامل التكريم على ذلك، بينما أكد شهود عيان لمنافذ إخبارية محلية أن عملية الإنقاذ كانت معجزة.

تحميل المزيد