كلّف 10 محامين بالقضية! راشفورد يقاضي طالباً مصرياً بسبب تعليق كتبه، وسمية الخشاب تعلّق

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/18 الساعة 12:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/19 الساعة 07:35 بتوقيت غرينتش
نجم الكرة الإنجليزي راشفورد قرر مقاضاة طالب مصري بسبب تعليق كتبه - Getty Images

قال محامي طالب مصري من محافظة الشرقية، الجمعة 17 يونيو/حزيران 2022، إن نجم كرة القدم الإنجليزي، ماركوس راشفورد، قرر مقاضاة الطالب بعدما اتهمه بأنه أساء له عبر تعليق كتبه على شبكات التواصل الاجتماعي.

وسائل إعلام مصرية نقلت عن المحامي، سيد سلامة، الذي يدافع عن الطالب المصري -الذي لم يُذكر اسمه- قوله إن نجم نادي مانشستر يونايتد لجأ إلى القضاء بسبب تعليق "عنصري" من قبل الشاب المصري، كتبه في مارس/آذار 2022.

سلامة الذي تحدّث لبرنامج يُبث على قناة "أون تايم سبورت" المصرية، قال إن الطالب أخبره بأن راشفورد رفع عليه قضية، وأضاف المحامي: "لم أصدقه في البداية، وأخبرني بأن القضية هنا، واللاعب الإنجليزي قام بعمل توكيل لمكتب محاماة في مصر، وتعجبت أن النجم الإنجليزي قرر مقاضاة مُشجع في قرية مصرية".

أشار المحامي إلى أن راشفورد خصص 10 محامين للمرافعة عنه في القضية، ولفت أيضاً إلى أن المحكمة "تعجبت من القضية، في جلسة استغرقت وقتاً طويلاً"، مؤكداً أن المحكمة قررت تأجيل الجلسة حتى يوم 7 يوليو/تموز 2022. 

بحسب رواية المحامي، فإن اللاعب الإنجليزي يطلب مبدئياً تعويضاً قيمته 15 ألف جنيه، "وبعد ذلك سيطلب التعويض الذي يريده"، وأوضح المحامي أنه لا يوجد دليل مادي ضد الطالب المصري. 

أوضح المحامي أيضاً -بحسب وسائل إعلام مصرية- أن "الطالب لم يقصد الإساءة للاعب، لكنه انتقد أداءه في إحدى المباريات"، وأضاف أن الطالب المصري من محبي فريق مانشستر يونايتد، وأنه "انتقد أداء اللاعب في تعليق عبر صفحته الرسمية ليفاجأ بأن اللاعب قرر مقاضاته".

بحسب موقع "المصري اليوم"، فإن "شركة علاقات عامة تدير حساب اللاعب هي من تتابع وتتولى المسؤولية"، وأضاف أن "راشفورد وصله التعليق، وقرأه، وكان محبطاً للغاية، ورد عليه بنفسه، وطلب مقاضاة الشاب المصري".

أثار خبر مقاضاة راشفورد للطالب المصري ردود أفعال واسعة بين مصريين على شبكات التواصل، وكان من أبرز المعلقين الممثلة المصرية سمية الخشاب التي أعلنت تأييدها لما فعله اللاعب الإنجليزي. 

الخشاب قالت في تغريدة: "اللي عمله راشفورد تصرف صح وهيخلي أي شخص على السوشيال ميديا يفكر مليون مره قبل ما يكتب تعليق مش كويس أو يشتم، خلي السوشيال ميديا ترتقي شويه وتبقى طاقه إيجابية بس".

https://twitter.com/somayaelkhashab/status/1538113772522446850

يُذكر أن راشفورد كان قد تعرض في يوليو/تموز 2021 إلى هجمات عنصرية، ومشاعر كراهية أطلقها البعض، بسبب إضاعته لضربة جزاء حاسمة، خلال مواجهة إنجلترا مع إيطاليا في نهائي يورو 2020، والتي انتهت بخسارة المنتخب الإنجليزي.

حينها وصف اتحاد الكرة الإنجليزي الإساءة العنصرية بأنها "سلوك مقزز" وغير مقبول، وقال في بيان: "سنقوم بكل ما نستطيع لدعم اللاعبين الذين تعرضوا للإساءة، وفي نفس الوقت سنطالب بأقصى عقوبة على المسؤولين عن ذلك"، وفقاً لما أوردته وكالة رويترز. 

تحميل المزيد