كلب يشعل حريقاً في منزل يعيش فيه.. استطاع تشغيل موقد المطبخ فكاد يفجر البيت (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/14 الساعة 16:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/14 الساعة 16:13 بتوقيت غرينتش
iStock/ كلب

قال مسؤولون إنَّ النيران اشتعلت في منزل بولاية ميسوري الأمريكية، بعد أن تمكن كلب بداخله من تشغيل موقد المطبخ؛ مما أدى إلى اندلاع حريق (من النوع ب).

وفقاً لرئيس قسم الحماية من الحرائق في دائرة جنوب بلات، كريس ديني، وقع الحادث- الذي التقطته كاميرا الأمن الخاصة بمالك المنزل- صباح الجمعة، 10 يونيو/حزيران 2022، في باركفيل، خارج مدينة كانساس سيتي وذلك وفق صحيفة The New York Post الأمريكية التي نشرت ذلك في تقرير لها يوم الإثنين 13 يونيو/حزيران 2022.

قال ديني في بيان لخدمة Fox News Digital: "يمكن رؤية الأجهزة الجديدة مزودة بأدوات التحكم باللمس التي تنشط بلمسة إصبع بسيطة. إنَّ مخلب الحيوان يمكنه أيضاً تنشيط هذه الأنواع من أدوات التحكم".

في حين ناشد ديني: "يُرجَى استخدام وسائل أمان مدمجة، إذا كانت متوفرة، على الأجهزة عندما لا تكون قيّد الاستخدام ويمكن للأطفال والحيوانات، أو كل منهما، الوصول إليها" وأضاف ديني أنَّ كلبين فقط كانا داخل المنزل عندما بدأ الحريق.

يُظهِر مقطع فيديو صادر عن قسم الحماية من الحرائق في دائرة جنوب بلات أولاً أحد الكلاب يقف على رجليه الخلفيتين ينظر فوق الموقد، ومخالبه على سطحه. ثم ينزل الكلب إلى الأرض.

ثم تُظهِر اللقطات الدخان يملأ المطبخ قبل أن تشتعل النيران في الموقد في النهاية.

قال ديني لخدمة Fox News Digital إنَّ الشحوم اشتعلت في "مقلاة موضوعة من عشاء الليلة السابقة".

في حين أمكن إنقاذ الكلبين، لكن الصور التي نشرها مسؤولو الإطفاء أظهرت أضراراً جسيمة في المنزل من الداخل.

تحميل المزيد