من بينها رسائل خبأها المؤلف بين السطور.. 7 معلومات لم تعرفها من قبل عن مسلسل “بيكي بلايندرز”

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/12 الساعة 14:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/12 الساعة 14:10 بتوقيت غرينتش
لعب الممثل كيليان مورفي دور البطول توماس شيلبي - Flicker

عاد مسلسل "بيكي بلايندرز" (Peaky Blinders) بموسمه السادس والأخير لمنصة عرض الأفلام العالمية Netflix، استكمالاً للقصص الدموية والمثيرة لعائلة بطلها "تومي شيلبي".

يأتي هذا العرض، الذي تم في العاشر من يونيو/حزيران الجاري، بعد تأخيرات الإنتاج المتعلقة بتداعيات تفشي وباء كورونا العالمي، ووفاة الممثلة الرئيسية في المسلسل "هيلين ماكروري"، التي لعبت شخصية العمة "بولي"، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

ويقول "ستيفن نايت"، مبتكر المسلسل، إن الجزء السادس من السلسلة، والمكون من 6 حلقات سيكون الأخير، مع توقعاته باستمرار تطوير العمل في صورة سلسلة من الأفلام الطويلة.

في الجزء السادس من مسلسل بيكي بلايندرز، يحاول "تومي شيلبي"، الذي يلعب دوره الممثل الأيرلندي كيليان مورفي، الحفاظ على زمام أعمال العائلة ومنصبه السياسي وقواه العقلية، أمام مواجهة المزيد من الكوارث التي ستختبر معدنه ومعدن أسرته بالكامل.

فيما يلي نستعرض بعض الحقائق التي لم تعرفها من قبل عن المسلسل وطاقم العمل، بعد أن اختتم سلسلته بالجزء السادس والأخير، الذي يُعرض الآن على "نتفليكس" بعد طول انتظار.

المسلسل لاقى استحسان النقاد والمشاهدين على حد سواء - Social Media
المسلسل لاقى استحسان النقاد والمشاهدين على حد سواء – Social Media

1- كيليان ميرفي منتج تنفيذي للمسلسل

لقد لعب الممثل كيليان ميرفي دور بطل المسلسل تومي شيلبي منذ بدايته، لكن ما لا تعرفه أن ميرفي تولى مهام أكثر في الموسمين الخامس والسادس، عندما أصبح منتجاً تنفيذياً أيضاً للعمل.

هذا يعني أنه بعد أيام طويلة من تصوير دور رئيس العصابة "توماس" الداهية الذي لا يرحم، عمل الممثل أيضاً على تحرير العمل علاوة على مهام فنية أخرى.

وفي تصريح صحفي له مع مجلة قال لـVariety: "[بصفتي منتجاً] كان من الجيد العمل لإضافة مدخلات جديدة على الشخصية، وبعد ذلك شاركت أيضاً في إنتاج الموسيقى للمسلسل".

2- إحدى أبرز شخصيات المسلسل إخوة في الواقع

"مايكل غراي" هو أحد الخصوم الرئيسيين لتومي في المسلسل، خاصة الجزء السادس والأخير، ويلعب دوره الممثل البريطاني الشاب فين كول.

لكن هل تعلم أن فين هو في الواقع الأخ الأصغر لبطل "بيكي بلايندرز" الممثل جو كول؟

لعب جو دور جون شيلبي، الأخ الأصغر لتومي وابن عم مايكل غراي في المسلسل، حتى غادر العرض عام 2017.

وفي مقابلة له مع مجلة Digital Spy، كشف جو أن شقيقه فين يشاركه "القليل من الحكايات والتفاصيل" حول ما سيحدث قبل حدوثه في مسلسل  "بيكي بلايندرز".

3- "توماس شيلبي" اضطر لإقناع مبتكر العمل بمنحه دور البطولة

كان على كيليان ميرفي إقناع ستيفن نايت بأن يمنحه دور تومي شيلبي، وقال كاتب المسلسل في تصريحات صحفية إنه رأى الممثل مختلفاً كل الاختلاف عن شخصية البطل.

كشف نايت في المقابلة نفسها أن ميرفي أرسل له رسالة نصية بعد أداء اختبارات لدوره في مسلسل بيكي بلايندرز، لتذكيره أنه لا يهم أنه لا يشبه تومي شكلاً، لأنه ممثل ويستطيع تأدية الدور ببراعة.

اعترف نايت لاحقاً أنه "ممثل عبقري!"، وأنه "لا يمكن أن يلعب دور تومي شيلبي أي شخص آخر".

تمتع المسلسل بذوق رفيع ومميز للأزياء وقصات الشعر - ShutterStock
تمتع المسلسل بذوق رفيع ومميز للأزياء وقصات الشعر – ShutterStock

4- تصفيفات الشعر تكبدت الكثير من الوقت والجهد!

بصرف النظر عن ملابسهم الأنيقة (بما في ذلك حواف القبعات ذات الشفرات الحلاقة)، فإن إحدى التفاصيل الأكثر لفتاً للانتباه حول هيئة رجال بيكي بلايندرز هي قصَّات الشعر.

وفقاً لمقابلة كيليان ميرفي مع المقدم لوز شيافو على "يوتيوب"، تمت مراجعة عشرات الصور الفوتوغرافية لرجال من أوائل القرن العشرين في مدينة برمنغهام البريطانية لاختيار أقوى قصَّة شعر تعبّر عن الشخصيات.

ومن خلال اختيار قصات الشعر تلك التي ظهروا بها في المسلسل، حتى أصبحت التصفيفة رائجة بشكل عام منذ عرض العمل في جزئه الأول.

وكانت التصفيفة المحلوقة بدقة على جانبي الشعر تستدعي معاودة حلقها بالموس المتخصص كل يومين أو ثلاثة على الأكثر.

5- رجال شيلبي لم يلبسوا الألوان قط

في حين أنه من الطبيعي جداً أن يلتزم رجال عائلة شيلبي بالألوان الحيادية كرجال عصابات، لكن أحياناً قد تجد بعض الإخوة يرتدون قميصاً أو ربطة عنق. لكن توماس شيلبي لم يفعلها قط.

في الواقع، كان العديد من الأشخاص يرتدون بعض الألوان النابضة بالحياة والزاهية في هذا العصر، لكن المظهر الأسود والأبيض يعكس بالتأكيد شخصية تومي المظلمة التي قررها صناع المسلسل.

وتشير هذه الألوان الداكنة والأساسية أيضاً إلى وضع هؤلاء الرجال ليس من الطبقة العليا تماماً وليس الطبقة الدنيا تماماً. بدلاتهم الفاخرة فاخرة للغاية، لكنهم ليسوا على وشك ارتداء تلك الألوان الزاهية الجريئة المرفَّهة مثل الأغنياء، بحسب مجلة Mental Floss للمنوعات.

6- "ميرفي" المعارض للتدخين شرب 1000 سيجارة في الموسم

تعد بدلة التويد الصوفية المكونة من ثلاث قطع، وقبعة بائع الصحف والطبقة العاملة البريطانية، إضافة لقصَّة الشعر والسيجارة المتدلية من الفم، من أبرز بصمات شخصيات مسلسل بيكي بلايندرز الأساسية.

وفقاً لمجلة Esquire، من المقدر أن الممثل الذي لا يدخن في حياته الواقعية كيليان ميرفي، دخن بالفعل أكثر من 1000 سيجارة أثناء تصوير الموسم الواحد.

علاوة على تلك اللازمة التي أصبحت بصمة للممثل الرئيسي في العمل، لم يقم توماس شيلبي بتناول الطعام أبداً في المشاهد. وبعد ملاحظة الأمر بعد أول جزأين من بيكي بلايندرز، قرر صناع العمل الحفاظ على الحيلة حتى ختام المسلسل.

المسلسل مقتبس من عصابة حقيقية كانت في بيرمنغهام - Flicker
المسلسل مقتبس من عصابة حقيقية كانت في بيرمنغهام – Flicker

7- القصة مبنية على أحداث من طفولة الكاتب

يشرح كيليان ميرفي، في مقابلة صحفية مع مجلة GQ، كيف كان ستيفن نايت، مبتكر وكاتب مسلسل بيكي بلايندرز يكتب الحبكات لكل موسم.

والسبب في ذلك وفقاً للممثل الأيرلندي هو أن نايت بلغ سن الرشد في برمنغهام، حيث تتمركز أعمال العصابات في تلك الفترة، وترعرع على سماع قصص عن عصابات الشوارع المتجولة والمرتدية ملابس أنيقة من جيرانه ووالديه وأجداده.

وبالتالي، فإن لكل رواية في المسلسل، مهما بدت قاسية وصادمة، كانت مقتبسة بشكل أو بآخر من الحياة الواقعية لبريطانيا في فترة ما بين الحربين العالميتين.

لمعرفة المزيد عن عصابة بيكي بلايندرز الحقيقية، اقرأ تاريخ عصابة بيكي بلايندرز الحقيقية: ليس بالحرفية التي ظهرت في المسلسل ولا وجود لتومي شيلبي.

تحميل المزيد