اعتقال بقرة بمركز للشرطة! متهمة بجريمة قتل طفل وعقوبة كبيرة في انتظارها

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/08 الساعة 09:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/08 الساعة 09:16 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية لبقرة/shutterstock

في حادثة غريبة، أعلنت الشرطة في جنوب السودان، أنها اعتقلت بقرة بتهمة قتل صبي يبلغ عمره 12 عاماً بطريقة وحشية، ويأتي هذا بعد أيام قليلة من الحُكم على كبش بالسجن ثلاث سنوات في معسكر للجيش بتهمة القتل. 

وقالت وسائل إعلام محلية إن البقرة هاجمت صبياً في مزرعة قريبة، في ولاية البحيرات. فيما قال المتحدث باسم شرطة جنوب السودان، إليجاه مابور، إن البقرة قيد الاعتقال في مركز الشرطة بمقاطعة رومبيك، بحسب ما نشرته صحيفة إندبندنت البريطانية.

وأضاف الرائد إيلايجا مابور أن "البقرة الآن قيد الاعتقال في مركز الشرطة في مقاطعة رومبيك المركزية، وتم نقل الصبي إلى المستشفى لتشريح الجثة ونقله إلى المنزل لدفنه".

بقرة جريمة قتل
صورة لطفل من جنوب السودان مع بقرة/مواقع التواصل

ويشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يجري فيها اعتقال حيوان في جنوب السودان ويوجه إليه اتهام، ففي وقت سابق اعتقلت الشرطة كبشاً، تسبب هو الآخر في مقتل امرأة تبلغ من العمر 45 عاماً، في الولاية نفسها، بعد تعرضها إلى هجوم. وقال مابور أدهيو شابينغ إن الضحية أصيبت مراراً وتكراراً في ضلوعها، ثم ماتت لاحقاً متأثرة بجراحها، وفي أعقاب الهجوم تم اعتقال الكبش واحتجازه.

فيما قال المتحدث عقب الحادثة: "المالك بريء، لكن الكبش هو من ارتكب الجريمة، لذا فهو يستحق الاعتقال، ودورنا كشرطة هو توفير السلامة وفض المعارك".

ووفقاً لقانون الولاية، يُمنح تلقائياً أيُّ حيوان أليف يقتل شخصاً كتعويض لعائلة الضحية، ما يعني أن عائلة شابينغ ستتلقى الكبش بمجرد إتمام عقوبة السجن ثلاث سنوات.

تحميل المزيد