هروب خيول “الإسطبلات الملكية” بالأردن بسبب حريق.. يقدَّر سعرها بملايين الدولارات والناشطون يعلقون (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/05 الساعة 22:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/05 الساعة 22:26 بتوقيت غرينتش
خيول عربية/ GettyImages

تسبب اندلاع حريق في منطقة الحمر غرب العاصمة الأردنية عمّان، الأحد 5 يونيو/حزيران 2022، في هروب أعداد من الخيول العربية الأصيلة من الإسطبلات الملكية.

إذ تداول ناشطون وصحف أردنية، مقاطع فيديو لاندفاع مجموعة من الخيول في الطريق العام، بسبب الحريق، والتي أظهرت دخاناً كثيفاً يتصاعد إلى السماء.

 ولم يصدر تعليق رسمي حتى نشر التقرير، بينما ذكر موقع "أخبار الأردن" أن الخيول كانت تسير على الطريق الرئيسي الرابط بين مدينة السلط والعاصمة عمان.

بينما ذكر موقع "الغد" الأردني أن فرق الدفاع المدني تعمل على إخماد الحريق والسيطرة عليه، مشيراً إلى أنه لم ينتج عنه أي إصابات، بينما تضرر عدد من المنازل.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي علقوا على الحادث وكتب علاء عبد الملك على تويتر: "الخيول التي هربت اليوم من الإسطبلات الملكية تقدر بعشرات الملايين تحصل على مزايا وخدمات لا يحصل عليها المواطن. لهم أطباء لكل الاختصاصات حتى النفسيون ومدرسون وأفضل الطعام واستجمام ولها احترام وكرامة عند الجميع وبالنهاية هذه حيوانات".

بينما غرد محمد هاني وقال: "لازلت مقتنعاً بأن ما يجري في الأردن من أحداث هي مفتعلة ومدبرة من حريق المسجد الحسيني، إلى أعمدة جرش، إلى حريق الإسطبلات الملكية.. الله يستر بلدنا ويحمي القيادة من كل شر ومكر..".

تحميل المزيد