ظهور مفاجئ للملكة إليزابيث مع “الدب بادينغتون”! هكذا أظهرت روح دعابتها باحتفالات “اليوبيل” (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/05 الساعة 11:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/05 الساعة 11:00 بتوقيت غرينتش
الدب "بادينغتون" الخيالي، ظهر في فيديو مع الملكة إليزابيث - رويترز

أصرت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، البالغة من العمر 96 عاماً، على إظهار شيء من روح الدعابة لديها، خلال احتفالات اليوبيل البلاتيني لها في القصر الملكي، عندما ظهرت في مقطع متلفز مفاجئ مع الدب "بادينغتون" الخيالي.

افتتح هذا المقطع حفلة اليوبيل، وتظهر الملكة في المقطع وهي تضحك أثناء لقائها مع "بادينغتون" في غرفة الرسم القرمزي بقلعة وندسور، بعد أن أثار الدب الأخرق فوضى في المكان، وحرمها دون قصد، من فنجان الشاي، بعد أن شرب مباشرة من فوهة الإبريق وتسبب في تناثر الكريمة على خادمها.

حين أخرج الدب للملكة إليزابيث شطائر مربى البرتقال من قبعته الحمراء، فتحت الملكة حقيبة يدها السوداء، وقالت: "وأنا أحتفظ بشطيرتي هنا"، قبل أن تغلق حقيبتها وتضيف: "لوقت لاحق".

هنأ بادينغتون، المصنوع بتقنية الصور المولدة من الحاسب ويؤدي صوته الممثل بن وشو، الملكة على عهدها التاريخي، متمنياً لها "يوبيلاً سعيداً، سيدتي"، وأضاف: "وشكراً لكِ. على كل شيء". وردت الملكة بالقول: "هذا لطف بالغ منك".

انتهى المقطع بلقطات حية لحشود الحفل المتجمعين أمام قصر باكنغهام، حيث افتتحت فرقة Queen الحفل بأغنيتها الناجحة We Will Rock You، وأظهر المقطع الملكة ورفيقها الدب وهما يقرعان فنجانيهما بملاعق فضية على إيقاع الأغنية الشهيرة، وفقاً لما أوردته صحيفة The Times البريطانية، الأحد 5 يونيو/حزيران 2022.

هذا المقطع الذي تبلغ مدته دقيقتين ونصف الدقيقة، والذي تم تصويره في وندسور في مارس/آذار 2022، ظل سرياً، ولم يُسمح إلا لعدد قليل من أفراد العائلة المالكة بالاطلاع عليه قبل وقت قصير من بدء الحفل الموسيقي في الساعة الـ8 مساءً.

الصحيفة البريطانية نقلت عن مصادر ملكية- لم تسمها- أن الملكة رحبت بفكرة الظهور مع الدب "بادينغتون". وقال متحدث باسم قصر باكنغهام: "صاحبة الجلالة معروفة بروح الدعابة، ولا عجب أنها قررت المشاركة في هذا المقطع". 

اختتام احتفالات اليوبيل 

وستشهد بريطانيا، اليوم الأحد، اختتام الاحتفالات بـ"اليوبيل" (الذكرى السبعين لاعتلاء إليزابيث الثانية عرش بريطانيا)، بعرض ضخم في شوارع لندن، ولم يوضح قصر باكنغهام ما إذا كانت الملكة التسعينية التي تغيبت في اليومين الماضيين، ستطل في نهايته.

سيُختتم العرض أمام القصر الملكي بالنشيد الوطني للمملكة المتحدة "فليحفظ الله الملكة" (غود سيف ذا كوين).

يُتوقَّع مشاركة نحو عشرة آلاف عسكري وراقص ومحرّك دمى وفنان في هذا العرض الذي ستتقدمه العربة الذهبية للدولة، التي يبلغ عمرها 260 عاماً وتُستخدم تقليدياً لحفلات الزفاف والتتويج في العائلة الملكية، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

سيؤدي المغني إيد شيران أغاني في ختام العرض، تكريماً للملكة إليزابيث وزوجها الأمير فيليب الذي توفي العام الماضي.

سيُشارك أيضاً أكثر من عشرة ملايين شخص، اليوم الأحد، في حفلات غداء بين الجيران احتفالاً باليوبيل البلاتيني لحكم الملكة التي شكلت رمزاً للاستقرار في قرن من الاضطرابات الكبيرة.

كان العديد من المشاركين في احتفالات اليوبيل البلاتيني التي دامت أربعة أيام، يدركون أن هذه المناسبة قد تكون واحدة من المرات الأخيرة التي يرون فيها الملكة إليزابيث التي يتم الإعداد لخلافتها بهدوء، بينما يمثلها ابنها الأمير تشارلز (73 عاماً)، في أغلب الأحيان.

تحميل المزيد