إيطاليا توقف مواطناً سعودياً أضرّ بمَعلم تاريخي.. قاد سيارته الفاخرة فوق سلالم أثرية في روما (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/15 الساعة 13:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/15 الساعة 13:44 بتوقيت غرينتش
"السلالم الإسبانية" الأثرية في روما/gettyimages

أوقفت الشرطة الإيطالية، السبت 14 مايو/أيار 2022، مواطناً سعودياً استخدم سيارته المستأجرة الفاخرة بشكل خاطئ، حيث عبَر بها فوق "السلالم الإسبانية" الأثرية في المدينة، مما ألحق بها أضراراً، حسب ما أعلنت عنه شرطة العاصمة روما

المواطن السعودي البالغ من العمر 37 عاماً، يبدو أنه لم يعبأ بالنصيحة الدارجة التي تقول: "عندما تكون في روما، لا تستسلم لإغراء قيادة سيارتك الرياضية الفاخرة فوق السلالم التاريخية للمدينة"، حسب موقع CNN International الأمريكي.


سعودي يقود سيارته الفاخرة فوق سلالم أثرية في روما/تويتر
سعودي يقود سيارته الفاخرة فوق سلالم أثرية في روما/تويتر

وقبضت الشرطة على الرجل بعد أن أشارت التحقيقات إلى كونه المتهمَ بقيادة السيارة من مطار مالبينسا في ميلانو، هذا الأسبوع. 

واستدلت الشرطة على هويته من شركة تأجير السيارات بعد أن التقطت كاميرات المراقبة صوره بالسيارة.

وقد وُجهت إلى السعودي تهمة إلحاق أضرار جسيمة بمَعلمٍ ثقافي وأثري.

كسور في بعض درجات السلالم

نشرت الشرطة لقطات فيديو للحادث، وتظهر فيها سيارة مازيراتي وهي تقتحم منطقة المشاة وتعبر فوق درجات السلم ليلة الأربعاء 11 مايو/أيار، وبعد أن تتجاوز السيارة عدة درجات، تتوقف ويُشاهَد شخص ما يخرج منها؛ ليتفقد مشكلةً ما.

وأصدرت هيئة حماية التراث في روما بياناً قالت فيه إن السيارة تسببت في كسور بالدرجة الـ16 والدرجة الـ29 في الجانب الأيمن من سلالم الصعود المطلة على الساحة الإسبانية في العاصمة الإيطالية.

وأضاف البيان أن الهيئة استعانت ببعض قطع الرخام لرأب الكسور مؤقتاً و"السماح بإعادة فتح ممر المشاة عاجلاً، إلا أن إصلاح درجات السلم التالفة يستدعي تعويض الأجزاء المكسورة بكتل من الحجر الجيري المتوافقة مع لون السلالم الأصلية وخصائصها".

وأشار إلى أن خبراء التراث الثقافي بدأوا في فحص الأضرار المادية للحادث، وأشاروا إلى ظهور "شظايا وخدوش وكشط وآثار احتكاك منتشرة على كلا منحدري الدرج الثاني، وكلها تُعزى إلى الحادثة نفسها".

سعودي يقود سيارته الفاخرة فوق سلالم أثرية في روما/تويتر
سعودي يقود سيارته الفاخرة فوق سلالم أثرية في روما/تويتر

تُوصف السلالم الإسبانية بأنها من بين أشهر المعالم الأثرية في روما. وقد خضعت بداية من عام 2015 لعملية ترميم استغرقت عامين وبلغت تكلفتها 1.6 مليون دولار، برعاية دار المجوهرات الشهيرة "بولغاري"، التي يوجد متجرها الرئيسي في شارع قريب.

تحميل المزيد