تركيّان يتصدران المركزين الأول والثاني في مسابقة سعودية لأجمل أذان.. هذه الجائزة التي حصلا عليها

عربي بوست
تم النشر: 2022/04/22 الساعة 08:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/04/22 الساعة 08:47 بتوقيت غرينتش
مواطنان تركيّان يفوزان بجائزة أجمل مؤذن في "عطر الكلام"/الأناضول

فاز مواطنان تركيّان، الأربعاء 20 أبريل/نيسان 2022، في مسابقة "عطر الكلام" لأجمل أذان في المملكة العربية السعودية، حيث حاز محسن كارا المرتبة الأولى، بينما حاز ألب جان تشليك المرتبة الثانية. 

وكان كارا أعلن فوزه، الأربعاء، بمسابقة الأذان ضمن البرنامج التلفزيوني "عطر الكلام" السعودي، متفوقاً على مواطنه التركي ألب جان تشليك الذي حل ثانياً في نفس المسابقة.

وقال كارا في تغريدة عبر تويتر: "أحمد الله حمداً لا متناهياً على الفوز بالمرتبة الأولى في مسابقة الأذان التي نظمت في مدينة الرياض، وأشعر بسعادة أخرى لأن أكون مع أخي ألب جان تشليك الفائز بالمرتبة الثانية في نفس المسابقة".

وأضاف: "أتمنى أن يكون الفوز مباركاً لبلادنا ولمحبينا والحمد لله للمولى، وأشكر الله على فرحة مزدوجة للعيد وشهر رمضان المبارك، أشكر كل المحبين الذين دعموني بالدعاء".

حسب الأناضول، فقد شهدت المسابقة تأثراً من قبل لجنة التحكيم بأصوات المتسابقين التركيين، وكان كارا قد شارك أيضاً في برنامج تلاوة القرآن الكريم على التلفزيون الرسمي التركي قبل سنوات وتحديداً بالعام 2017، ووصل في المسابقة إلى أفضل 8 متسابقين.

وحصل المؤذن التركي كارا على جائزة بقيمة 2 مليون ريال سعودي قدمها رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، حيث شارك في البرنامج بحسب ما نشر كارا 42 ألف متسابق من 80 دولة. 

فيما حصل تشليك على جائزة قدرها مليون ريال، أما المركز الثالث فكان من نصيب السعودي عبد الرحمن بن عادل وحل رابعاً السعودي أنس الرحيلي.

تهنئة من أردوغان

وهنّا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس 21 أبريل/نيسان، المؤذن التركي الشاب، كارا، لفوزه بالمرتبة الأولى، حاصداً جائزة أجمل أذان بقيمة مليوني ريال سعودي.

في الاتصال الهاتفي، قال أردوغان لمواطنه كارا: "بداية أهنئكم، وأسأل الله أن يكتب لكم دوام النجاح، سبق أن أحرزتم أيضاً المرتبة الثانية في مسابقة تلاوة القرآن الكريم في "تي آر تي" (التلفزيون التركي)، ما شاء الله".

وسأل الرئيس أردوغان، كارا من أي ولاية ينحدر، فأجابه بأنه من منطقة أرجيش بولاية وان (شرق). وحول سبب استقراره في ولاية سيواس (وسط) قال كارا إنها مدينة زوجته، ويقيم فيها منذ 5 أعوام.

ورداً على سؤال عن عدد أطفاله، أجاب كارا بأن لديه طفلاً وطفلة.

وفي ختام المكالمة، أعرب كارا عن سعادته البالغة بسماع صوت الرئيس أردوغان، سائلاً الله أن يديمه ذخراً للوطن.

تحميل المزيد