زيارة مفاجئة بعد قطيعة دامت سنتين! الأمير هاري وميغان في قصر الملكة إليزابيث

عربي بوست
تم النشر: 2022/04/15 الساعة 12:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/18 الساعة 09:10 بتوقيت غرينتش
الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل/GettyImages

التقى الأمير هاري وزوجته دوقة ساسكس ميغان ماركل، الخميس 14 أبريل/نيسان 2022، بالملكة البريطانية إليزابيث الثانية لأول مرة بعد انقطاع دام عامين، حين أعلنا عن تخليهما عن صفتهما الرسمية، وفق ما أفادت به وسائل إعلام بريطانية.

قناة ITV البريطانية، قالت إن الأمير هاري وزوجته زارا المقر الملكي في وندسور بمقاطعة بيركشاير على بعد نحو 40 كلم عن لندن، حيث تواصلا مع الملكة وكذلك مع ولي العهد الأمير تشارلز.

وبحسب القناة ذاتها، فإن الأمير هاري ودوقة ساسكس قاما بهذه الزيارة في طريقهما إلى لاهاي، حيث من المقرر أن يحضرا دورة ألعاب "إنفيكتوس" لذوي الاحتياجات الخاصة من العسكريين الحاليين والسابقين، التي تنطلق غداً السبت في 16 أبريل/نيسان.

من جانبها، نقلت شبكة BBC عن متحدث متحدث باسم الزوجين، قوله إن الثنائي ميغان وهاري التقيا الملكة يوم أمس الخميس بعد وصولهما إلى المملكة المتحدة.

وشكلت زيارة هاري وميغان بالملكة البريطانية الثانية، صدمة عند الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، لا سيما أنها تأتي بعد الكثير من الأخبار التي تحدثت عن توتر في العلاقة بين هاري وميغان وأفراد العائلة المالكة، منذ مارس/آذار 2020.

ولم يحضر هاري، الذي انتقل للعيش في الولايات المتحدة مع ميغان، حفل تأبين الشهر الماضي لجده الأمير فيليب دوق إدنبره الذي توفي في أبريل/نيسان من العام الماضي.

وتعاني الملكة، التي تبلغ من العمر 95 عاماً وتحل ذكرى مولدها في وقت لاحق هذا الشهر، من مشاكل في الحركة، ولم تحضر قداس خميس العهد السنوي في كنيسة القديس جورج بقلعة وندسور اليوم. كما أنها لن تحضر قداس عيد القيامة يوم الأحد في وندسور.

تحميل المزيد