الأكبر عالمياً وجوائزه ضخمة.. برنامج مسابقات سعودي لتلاوة القرآن يخطف الأنظار في رمضان

عربي بوست
تم النشر: 2022/04/13 الساعة 14:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/04/13 الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش
طفل يرفع العلم السعودي - برنامج عطر الكلام / gettyimages

حقّق برنامج المسابقات السعودي "عطر الكلام"، لتلاوة القرآن الكريم ورفع الأذان، متابعةً واسعة في العالمين العربي والإسلامي، خلال شهر رمضان المبارك، لا سيما أنه يعتبر أكبر برنامج مسابقات على مستوى العالم من نوعه.

يتميز البرنامج الذي يُعرض يومياً على فضائية "السعودية" خلال شهر رمضان، بجوائزه الضخمة التي تصل بشكل إجمالي إلى 12 مليون ريال (نحو 3.2 مليون دولار)، وهي أكبر جائزة على مستوى العالم في رفع الأذان وتلاوة القرآن.

برنامج المسابقات السعودي
برنامج المسابقات السعودي "عطر الكلام"، لتلاوة القرآن الكريم ورفع الأذان/مواقع التواصل

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن البرنامج "لفت الأنظار لتأمل جماليات القرآن وتأثيراته الوجدانية من مختلف دول العالم".

ووفق بيان سابق للهيئة العامة للترفيه السعودية، فإن 36 متسابقاً من إجمالي 40 ألفاً في 80 دولة بالعالم، تأهلوا للمنافسة في أول مسابقة تجمع مساري تلاوة القرآن الكريم ورفع الأذان في برنامج واحد.

ويهدف برنامج المسابقات "عطر الكلام" إلى إبراز الأصوات الجميلة في ترتيل وتجويد القرآن الكريم ورفع الأذان، حسب "الأناضول".

وتقدم جوائز أجمل تلاوة للقرآن بواقع 5 ملايين ريال (1.3 مليون دولار) للمركز الأول، ومليوني ريال (حوالي 500 ألف دولار) للمركز الثاني، ومليون ريال (250 ألف دولار) للمركز الثالث، و500 ألف ريال (125 ألف دولار) للمركز الرابع.

كما تقدر جوائز مسابقة أجمل أذان بنحو مليوني ريال للمركز الأول، ومليون للمركز الثاني، و500 ألف للمركز الثالث، و250 ألف ريال للمركز الرابع.

ويصل عدد أعضاء لجنة التحكيم إلى 13 محكماً متخصصين في الأذان والقراءات وعلم المقامات الصوتية.

تحميل المزيد